الرياضةالواجهة الرئيسية

تفوق الرصاصات النحاسية.. تعرف علي تاريخ مواجهات الكونغو الديموقراطية و زامبيا قبل لقائهم بكأس الآمم الإفريقية 2023.

كتب: محمد أيمن

يستهل منتخب زامبيا لكرة القدم مشواره الآفتتاحي ببطولة كأس الآمم الإفريقية بمواجهة منتخب الكونغو الديموقراطية في المباراة التي تقام بينهم في تمام الساعة العاشرة مساء اليوم الأربعاء علي ملعب ” سان بيدرو هو ” بمدينة سان بيدرو الإيفوارية ، وذلك في ختام منافسات الجولة للمجموعة السادسة بكأس الآمم الإفريقية 2023.

موقف المنتخبين قبل لقائهم الليلة :

أسفرت قرعة كأس الآمم الإفريقية 2023 عن وقوع المنتخبين في المجموعة السادسة بالبطولة بجوار منتخبين المغرب وتنزانيا.

الجدير بالذكر أن عودة المنتخبان للمنافسة في نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2023 تأتي بعد غياب الكونغو الديمقراطية عن النسخة الماضية بالكاميرون؛ بينما تعود زامبيا للمشاركة منذ آخر حضور لها في نسخة 2015.

تاريخ مواجهات المنتخبين قبل لقاء الليلة :

التقي المنتخبا في 12 مباراة سابقة ؛ حيث فازت زامبيا في 4 مباريات وفازت الكونغو الديموقراطية في مباراتين واحتكم المنتخبين للتعادل في 6 مباريات .

وترجع أكبر نتيجة حدثت في تاريخ مواجهاتهما لعام 1969، وذلك عندما فاز “الفهود” على زامبيا وديًا بنتيجة 10-1.

وأنهى منتخب الكونغو سلسلة من 10 مباريات دون فوز أمام “الرصاصات النحاسية” في آخر مواجهة ودية جمعتهما في عام 2015، و التي انتهت بفوز “الفهود” بثلاثية نظيفة.

وعلي الجانب الأخر ، أنهي المنتخبين استعدادتهم للبطولة الإفريقية ؛ حيث خسر الكونغو الديموقراطية أمام منتخب بوركينا فاسو بنتيجة 1/2 بينما تعادل منتخب زامبيا أمام منتخب الكاميرون تعادلًا إيجابيًا بهدف لكل منهما .

محمد أيمن

محرر رياضي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي واخبار الكره العربية والإفريقية
زر الذهاب إلى الأعلى