الرياضةالواجهة الرئيسية

تفوق لأسود الأطلسي.. تعرف علي تاريخ مواجهات المغرب و الكونغو الديموقراطية بكأس الآمم الإفريقية 2023.

كتب: محمد أيمن

تتجه أنظار محبي الكرة العربية و المغربية لمتابعة مباراة منتخب المغرب أمام منتخب الكونغو الديموقراطية في المباراة التي تقام بينهم في تمام الساعة الرابعة عصر اليوم الأحد علب ملعب ” سان بيدرو ” بمدينة سان بيدرو الإيفوارية ، وذلك في إطار منافسات الجولة الثانية بالمجموعة السادسة لكأس الآمم الإفريقية 2023.

ويلعب المنتخب المغربي لكرة القدم ضمن منافسات المجموعة السادسة لكأس الآمم الإفريقية 2023 والتي تضم كلًا من ” الكونغو الديموقراطية ، زامبيا ، تنزانيا ” .

ويسعي المغربي ” وليد الراكراكي ” المدير الفني للمنتخب المغربي للفوز علي منتخب الكونغو الديموقراطية من أجل تعزيز صدراته للمجموعة السادسة وحسم بطاقة التأهل الثانية لدور ال 16 بكأس الآمم الإفريقية 2023 حيث يتصدر أسود الأطلس برصيد 3 نقاط عقب هزيمته للمنتخب التنزاني بثلاثة أهداف مقابل لاشئ في المباراة الآفتتاحية لمنافسات المجموعة السادسة بكأس الآمم الإفريقية 2023.

تفوق مغربي قبل موقعة الليلة :

الجدير بالذكر أن المنتخب المغربي التقي بالمنتخب الكونغولي في 15 مباراة سابقة من قبل ، حيث حقق المنتخب المغربي الفوز في 4 مباريات، بينما فازت الكونغو الديمقراطية في ثلاث مباريات، وانتهت 8 مباريات بالتعادل.

والتقى المنتخبان في بطولة كأس أمم إفريقيا في خمس مباريات ؛ حيث فاز كل منتخب بمباراة واحدة وانتهت 3 مباريات بالتعادل.

سجل لاعبو المنتخب المغربي 15 هدفًا في مرمى الكونغو الديمقراطية، في حين سجل لاعبو الكونغو الديمقراطية 13 هدفًا في مرمى المنتخب المغربي .

ويعتبر المغربي حكيم زياش هداف مباريات منتخب المغرب والكونغو الديمقراطية برصيد 3 أهداف، و يليه حسن امشرات لاعب أسود الأطلس بهدف وحيد.

محمد أيمن

محرر رياضي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي واخبار الكره العربية والإفريقية
زر الذهاب إلى الأعلى