الرياضةالواجهة الرئيسية

جنوب أفريقيا يمزق شباك ناميبيا في كأس أمم أفريقيا

كتب السيد الأعرج

إنتهت مباراة منتخب جنوب أفريقيا مع نظيره منتخب ناميبيا في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب كورهوجو في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا.

ونجح منتخب جنوب أفريقيا في تحقيق الفوز على نظيره منتخب ناميبيا ب وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا.

واختتم الشوط الأول من المباراة بين المنتخبين بتقدم منتخب جنوب أفريقيا بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب كورهوجو في إطار منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا.

انطلقت المباراة سريعا بين المنتخبين وحاول لاعب منتخب ناميبيا تسجيل هدف التقدم من أجل تأكيد التأهل إلى الدور القادم من بطولة ولكن دون جدوى.

وشهدت الدقيقة 14 من عمر المباراة الهدف الأول لمنتخب جنوب أفريقيا طريق الاعب بيرسي تاو من نقطة الجزاء بعد تسديد الكرة بقوة على يسار الحارس لويدت كازابوا لتمر الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 20 من عمر المباراة شهدت رايان هاناموب مدافع ناميبيا أرسل ترميرة عرضية من جهة اليسار لداخل منطقة الجزاء قابلها أبسالوم ليمبوندي بتسديدة مباشرة مرت فوق العارضة لحخارج الملعب.

وشهدت الدقيقة 25 من عمر المباراة هدف ثاني لفريق منتخب جنوب أفريقيا في شباك ناميبيا وذلك بعدما عمل ثابيلو مورينا أرسل تمريرة من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء تابعها ثيمبا زواني بتسديدة قوية مرت على يسار الحارس لداخل الشباك.

وفي الدقيقة 40 من عمر المباراة شهدت هدف ثالث لمنتخب جنوب أفريقيا وذلك بعدما نجح ثيمبا زواني في توغل داخل منطقة الجزاء من جهة اليسار ثم سدد الكرة لتمر على يسار الحارس لداخل الشباك.

جنوب أفريقيا يمزق شباك ناميبيا
جنوب أفريقيا يمزق شباك ناميبيا

وفي الشوط الثاني من المباراة حاول لاعب منتخب ناميبيا تسجيل هدف تقليص الفارق في شباك جنوب أفريقيا ولكن دون جدوى.

وفي الدقيقة 65 من عمر المباراة شهدت بيتر شالوليلي مهاجم ناميبيا استلم الكرة داخل منطقة الجزاء جهة اليمين ثم مرر الكرة أمام المرمى ولكن مرت لخارج الملعب.

جنوب أفريقيا يمزق شباك ناميبيا
جنوب أفريقيا يمزق شباك ناميبيا

وشهدت الدقيقة 75 من عمر المباراة هدف رابع لمنتخب جنوب أفريقيا في شباك نامبيبا ثابيلو ماسيكو انطلق بالكرة خلف المدافعين بعد تمريرة رائعة من موكوينا ثم سدد الكرة بقوة من على حدود منطقة الجزاء جاول الحارس التصدي لها ولكن مرت من فوقه لداخل الشباك.

وفي الدقيقة 88 من عمر المباراة شهدت توقف المباراة بسبب إصابة لاعب جنوب إفريقيا ثابيلو ماسيكو بعد تدخل قوي من ادمار كاماتوكا ونزول الطاقم الطبي لإسعافه.

وبهذه النتيجة نجح منتخب جنوب أفريقيا في رفع رصيده إلى النقطة 3 في المركز الثاني في جدول ترتيب المجموعة الخامسة فيما ظل منتخب ناميبيا في المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى