الرياضةالواجهة الرئيسيةعاجل

صعود منتخب مصر إلى قبل نهائي بطولة أفريقيا لكرة اليد بالفوز على انجولا

تمكن منتخب مصر لكرة اليد من الفوز على نظيره منتخب انجولا بنتيجة ٢٥/٣٧ في إطار مباريات دور ال ٨ لبطولة افريقيا المؤهلة إلى أوليمبياد باريس و المقامة على أرض مجمع صالات ستاد القاهرة في الفترة من ١٧ إلى ٢٧ يناير الجاري .
و بذلك يضرب منتخب الفراعنة موعدا مع منتخب نسور قرطاج في الدور قبل النهائي حال تخطيه المنتخب الغيني في حين تحدد طرفي المباراة الأخرى حيث يلتقي منتخب الجزائر نظيره منتخب الرأس الأخضر .
و بذلك تصعد المنتخبات الأربعة مصر و تونس و الجزائر و الرأس الأخضر و يتبقى المنتخب صاحب المركز الخامس إلى بطولة العالم و التي ستقام في صيف ٢٠٢٥ في دول كرواتيا و الدنمارك و النرويج و يتبقى تحديد هوية المنتخب بطل البطولة و الذي سيتأهل إلى أوليمبياد باريس .
انتهي الشوط الاول من لقاء مصر و انجولا بتقدم مصر بنتيجه ٢٠-١٣خيث شهد تقدم مصري حتي الدقيقه الثانيه عشر التي شهدت اول تقدم للمنتخب الأنجولي بنتيجه ٥/٦ ثم عادت مصر الي تسيد اللقاء بخبرات المصريين وبتصديات محمد علي براعة خيري و تألق نجم الشوط برصيد ٧ اهداف .
و في الشوط الثاني استمر المنتخب المصري في التألق و زيادة الفارق عن طريق الدفاع الجيد و المرتدات السريعة و الاعتماد على كتيبة المحترفين سند و هاشم و الأخوين الدرع و القداح و يحيى خالد و علي زين و مهاب سعيد .

عاصم فاروق

محرر صحفي بموقع نمبر1نيوز ورئيس قسم ألعاب الصالات
زر الذهاب إلى الأعلى