الرياضة

غينيا الاستوائية تضرب كوت ديفوار برباعية وتصطحب نيجيريا إلى دور ال16

نجح منتخب غينيا الاستوائية في تحقيق الفوز على منتخب كوت ديفوار برباعية نظيفة في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم الإثنين ضمن منافسات الجولة الثالثة بدورى المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية.

نجح إميليو نسوي مهاجم منتخب غينيا الاستوائية في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة ٤٣ بعد مجهود فردي رائع من زميله كارلوس أكابو الذي توغل داخل منطقة الجزاء من الجبهة اليمنى ليمررها عرضية لزميله نسوي ليسددها مباشرة في شباك الأفيال .

واحرز بابلو جانيت الهدف الثاني لمنتخب غينيا الاستوائية في شباك كوت ديفوار في الدقيقة 73، قبل أن يضيف اميليو نسوي الهدف الثالث للمنتخب الغيني في الدقيقة 75.

وبهذه النتيجة ، يتصدر منتخب غينيا الاستوائية قمة المجموعة الأولى برصيد سبع نقاط متوافقا على منتخب نيجيريا بفارق الأهداف ، ليصعدا سويا رسميا الي دور ال١٦ من منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وكان منتخب نيجيريا تفوق على غينيا بيساو بنتيجة 1-0 ضمن منافسات نفس الجولة.

وتصدر اميليو نسوي قمة هدافي بطولة كأس الأمم الإفريقية نسخة 2023 برصيد 5 اهداف بعد انتهاء دورى المجموعات.

حاول منتخب كوت ديفوار تعديل النتيجة في الدقيقة 45 من زمن الشوط الأول عن طريق إبراهيم سنجاري الذي احرز هدف التعادل في شباك غينيا الاستوائية ولكن تقنية الفار الفت الهدف بداعي التسلل .

واضاع كريستيان كوامي لاعب كوت ديفوار هدف محقق في الدقيقة 58 بعد انفراد تام بالمرمى داخل منطقة الجزاء والذي سدد كرة قوية تصدى لها الحارس جيسوس أوونو حارس غينيا الاستوائية.

والغت تقنية الفار هدف ثاني لمنتخب كوت ديفوار عن طريق فليب كراسو الذي سدد الكرة على يمين الحارس ولكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل.

وبهذه النتيجة ، ينتظر كوت ديفوار فرصه صعود احسن اربع منتخبات الي دور ال16 بعد انتهاء منافسات الجولة الأخيرة لباقي فرق المجموعات.منتخ

زر الذهاب إلى الأعلى