الرياضةالواجهة الرئيسيةعاجل

منتخب مالي يخطف بطاقة التأهل إلى ربع نهائي أمم أفريقيا بعد الفوز علي بوركينا فاسو

كتب السيد الأعرج

إنتهت مباراة منتخب مالي مع نظيره منتخب بوركينا فاسو في المباراة التي أقيمت مساء اليوم في إطارمنافسات دور 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا .

ونجح منتخب مالي في تحقيق الفوز علي نظيره بوركينا فاسو بهدفين مقابل هدف وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم في إطارمنافسات دور 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا .

واختتم الشوط الأول من المباراة بين المنتخبين بتقدم منتخب مالي بهدفغ نظيف وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم في إطارمنافسات دور 16 من بطولة كأس أمم أفريقيا .

وانطلقت المباراة سيعا بين المنتخبين وحاول منتخب مالي تسجيل هجف التقد مبكرا ولكن دون جدوي.

وشهدت الدقيقة 4 من عمر المباراة هدف التقد لمنتخب مالي في شباك بوركينا فاسو وذلك بعد كرة عرضية من جهة اليمين قابلها امادو حيدارا برأسية ردت من القائم الأيسر فحاول مدافع مالي إدمون تابسوبا ابعادها ولكنه اسكنها يمين مرماه بالخطأ.

منتخب مالي يخطف بطاقة التأهل إلى ربع نهائي أمم أفريقيا
منتخبمالي يخطف بطاقة التأهل إلى ربع نهائي أمم أفريقيا

وفي الدقيقة 30 من عمر المباراة شهدت تسديدة قوية من لاسين سينايوكو من يسار منطقة الجزاء ابعدها الحارس كواكو كوفي من يمين مرماه بشكل رائع ثم تابعها امادو حيدارا بتسديدة اخرى من داخل منطقة الجزاء مرت بعيدة عن المرمى

وشهدت الدقيقة 44 من زمن المباراة ركلة حرة لمالي من مكان جيد على حدود منطقة جزاء بوركينا فاسو بعد اعاقة من إيسوفو دايو لكاموري دومبيا

وفي الشوط الثاني من المبارة حاول لاعب منتخب بوركينا فاسو تسجيل هدف التعادل مبكرا ولكن جميع المحاولات دون جدوى دون جدوي .

مالي يخطف بطاقة التأهل إلى ربع نهائي أمم أفريقيا

وشهدت الدقيقة 47من عمر المباراة هدف ثاني لمنتخب مالي في شباك وذلك بعد  تمريرة من هاماري تراوري وضعت لاسين سينايوكو في انفراد تام بالمرمى من جهة اليمين فسدد الأخير كرة أرضية من يمين منطقة الجزاء سكنت يمين المرمى.

وفي الدقيقة 57 من عمر المباراة شهدت هدف تقليص الفارق لمنتخب بوركينا فاسو عن طريق ابلاعب بيرتراند تراوري من علامة الجزاء.

وشهدت الدقيقة 88 من زمن المباراة هدف ملغي لمنتخب بوركينا فاسو بداعي التسلل على إيسوفو دايو.

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى