الرياضةالواجهة الرئيسية

مالي تفتتح مشوار كأس الأمم الأفريقية بالفوز على جنوب أفريقيا

كتب السيد الأعرج

إنتهت مباراة منتخب جنوب أفريقيا مع نظيره منتخب مالي في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب أمادو جون كوليبالي في إطار منافسات الجولة الأول من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا.

ونجح منتخب مالي في تحقيق الفوز على نظيره منتخب جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت مساء اليوم ضمن منافسات الجولة الأول من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا.

واختتم الشوط الأول من المباراة بين المنتخبين بتعادل السلبي وذلك في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ملعب أمادو جون كوليبالي في إطار منافسات الجولة الأول من دور المجموعات لبطولة كأس أمم أفريقيا.

انطلقت المباراة سريعا بين المنتخبين وحاول لاعبي منتخب جنوب أفريقيا في تسجيل هدف التقدم مبكرا في شباك مالي ولكن دون جدوى.

مالي تفتتح مشواره في كأس أمم أفريقيا بالفوز
مالي تفتتح مشواره في كأس أمم أفريقيا بالفوز

وفي الدقيقة18من عمر المباراة شهدت ركلة رجزاء لصالح منتخب جنوب أفريقيا وذلك بعد الرجوع لتقنية الفار.

ولكن شهدت الدقيقة 20 من عمر المباراة بيرسي تاو أهدر ركلة الجزاء لصالح جنوب إفريقيا بتسديدة قوية غير متقنة مرت بشكل بعيد أعلى العارضة العلوية للمرمى

وشهدت الدقيقة 30 من عمر المباراة محاولة هجومية خطيرة لجنوب إفريقيا بتسديدة قوية عن طريق بيرسي تاو من داخل منطقة الجزاء تصدى لها الحارس دجيجي ديارا ببراعة.

وفي الدقيقة 43 من عمر المباراة شهدت محاولة هجومية جديدة لجنوب إفريقيا بعرضية من الجبهة اليمنى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها بيرسي تاو برأسية ضعيفة تصدى لها الحارس بسهولة.

وفي الشوط الثاني من المباراة حاول لاعب المنتخبين تسجيل هدف التقدم مبكرا ولكن دون جدوى.

وشهدت الدقيقة 60 من عمر المباراة الهدف الأول لمنتخب مالي في شباك جنوب أفريقيا وذلك بعد تنفيذ ركلة حرة مباشرة لمالي في مكان جيد على حدود الزاوية اليمنى لمنطقة الجزاء، نفذت بتسديدة مباشرة ارتدت من العارضة العلوية للمرمى لتجد متابعة من هامارى تراورى بتسديدة مباشرة وضعت الكرة داخل الشباك.

وفي الدقيقة 66 من عمر المباراة شهدت هدف ثاني لمنتخب مالي ف شباك جنوب أفريقيا وذلك بعد تمريرة بينية عن طريق كاموري دومبيا تجاه زميله لاسين سينايوكو المنطلق داخل منطقة الجزاء والذي استقبل الكرة بتسديدة سكنت الشباك في الزاوية اليمنى للمرمى.

وشهدت الدقيقة 78 من عمر المباراة تسديدة قوية عن طريق لاسانا كوليبالي لاعب مالي من خارج حدود منطقة الجزاء تصدى لها الحارس بثبات.

وبهذه النتيجة نجح منتخب مالى في رفع رصيده إلى 3 نقاط في صدارة ترتيب المجموعة الخامسة في كأس أمم أفريقيا فيما ظل منتخب جنوب أفريقيا في المركز الرابع بدون أي نقاط.

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى