الرياضة

أبرزها تتويج الدراويش والزمالك.. ماذا يقول التاريخ عن مواجهات مازيمبي والأندية المصرية في الكونغو؟

يستعد نادي بيراميدز لخوض مباراة مازيمبي يوم السبت المقبل ، في إطار مباريات الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري الأبطال الإفريقي.

وتقام مباراة بيراميدز ومازيمبي يوم السبت المقبل في تمام الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة على ملعب مازيمبي بمدينة لوبومباشي بالكونجو ضمن منافسات دوري الأبطال.

ويحتل نادي بيراميدز المركز الثالث في المجموعة الأولى التى تضم كلا من مازيمبي وصن دوانز ونواذيبو برصيد (4 نقاط)، في المقابل يأتي مازيمبي في المركز الثانى برصيد 7 نقاط.

تاريخ مواحهات مازيمبي مع الأندية المصرية خارج الأرض

التقي نادي مازيمبى مع الأندية المصرية على ملعبه بمدينة لوبومباشي فى 11 مناسبة حقق فيها الفوز في8 مباريات، وتعادل فى 3 ولن يتعرض لأي خسارة على ملعبه.

ونستعرض لكم تاريخ مواجهات الأندية المصرية مع فريق مازيمبي الكونغولي على النحو التالي :

واجه مازيمبي نادي الزمالك في دوري ابطال افريقيا اربع مرات بمدينة لوبومباشي ونجح بطل الكونجو في الفوز ثلاث مران في نسخ 2012 و2014 و2019 بنتائج (2-0) و(1-0) و(3-0) على التوالي وتعادل في نسخة 2002 بنتيجة 1-1.

وكان الفارس الأبيض قد توج بلقب دوري ابطال افريقيا نسخة 2002 بعدما اقصي مازيمبي في الدور نص النهائي ثم الرحاء المغربي في المباراة النهائية.

في المقابل التقي مازيمبي بالنادي الأهلي على ملعبه مرتان كانت البداية في نسخة 2002 وتعادل الأحمر سلبيا في دوري المجموعات, ثم نسخة 2012 خسر بطل مصر بهدفين نظيفين وكانت في دور المجموعات أيضا.

كما واجه مازبمبي نظيره الإسماعيلي مرتان احدهما نسخة 1969 وتحديدا في المباراة النهائية حيث توج بها الدراويش على حساب بطل الكونجو بعدما تعادل معه ايجابيا 2-2 علي ملعب لوبومباشي .

ثم تجدد اللقاء بينهما في نسخة 2019 في دوري المجموعات لدوري الأبطال وخسر بطل مصر بنتيجة 2-0.

واستضاف نادي مازيمبي نظيره سموحه المصري في نسخة 2015 على ملعبه بمدينة لوبومباشي وتغلب بطل الكونجو على الفريق السكندري بهدف نظيف.

كما واجه مازيمبي المصري البورسعيدي في بطولة الكونفدرالية نسخة 2022 وخسر الفريق البورسعيدي بهدفين نظيفين.

واخيرا خسر بيراميدز من مازيمبي بنتيجة 2-0 في نسخة 2022 لبطولة الكنفدرالية على ملعب بطل الكونجو بمدينة لوبو مباشي.

زر الذهاب إلى الأعلى