الرياضةالواجهة الرئيسيةمنوعات
أخر الأخبار

شيكابالا في معرض الكتاب

اصدرت دار سما للنشر والتوزيع كتابا عن نجم نادي الزمالك الاسطوري محمود عبد الرازق شيكابالا بعنوان “شيكابالا المتمرد النبيل”.

الكتاب يتناول حياة لاعب الزمالك الذي يحظي بشعبية طاغية بين عشاق الفارس الأبيض منذ بداياته في اسوان مسقط رأسة انتهاء باللعب في نادي الزمالك عشقه الأول والأخير مرورا بفترات لعب فيها في عدة أندية منها باوك اليوناني ونادي الوصل الاماراتي وسبورتنج لشبونة البرتغالي وغيرهم من الأندية التي حظيت بلمسات الساحر الاسمر في مشواره الاسطوري في الملاعب.

كما يرصد الكتاب المعارك التي خاضها شيكابالا خلال مشواره الكروي، ويكشف عن آراء خبراء الكرة من مصر والوطن العربي والعالم، حول موهبة شيكابالا بصفته من أحرف من أنجبتهم الملاعب المصرية.

من الملفات للنظر ايضا ما جاء علي غلاف الكتاب “المهنة لاعب كرة قدم” واردف المؤلف الاستاذ اشرف بيدس “ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تكون غير ذلك، تخيل معي لو لم يكن لاعبا ساحرا وفذا، ماذا كان يمكن أن يكون؟ طبيبا مثلا.. مهندس.. حتى الخيال يسخر من السؤال ويردنا إلى المستطيل الأخضر، كي نرى الواقع والذي لا يمكن تغييره أو تذويقه على سبيل الخداع. هو لاعب كرة قدم، وحالة غير مسبوقة لا تقلد ولا تستنسخ، فهو يملك أسرار ومفاتيح الساحرة المستديرة.. الشكل ينطبق على الصورة، والصورة تتوافق مع الشكل، فلا خداع في الأمر.. هو أحرف حريف، وأمهر من أنجبتهم الكرة المصرية، المشجع اللاعب، أو اللاعب المشجع، إنه الآباتشي الهادر الفنان الملهم.. عن شيكابالا نتحدث.”

الكتاب حاز اقبالا جماهيريا كبيرا حيث نفذت الطبعة الاولي في الأيام الاولي من معرض الكتاب وكان ذلك استفتاءا جديدا علي جماهيرية ساحر الكرة الأباتشي محمود عبد الرازق شيكابالا

زر الذهاب إلى الأعلى