الرياضة

النهائي الخامس.. ماذا يفعل منتخب كوت ديفوار في نهائي كأس الأمم الإفريقية ؟

يترقب عشان الساحرة المستديرة مساء اليوم الأحد القمة المرتقبة التي ستجمع كوت ديفوار ونيجيريا على ملعب إبيمبي  «الحسن واتارا الأولمبي» في مدينة أبيدجان الإيفوارية ضمن منافسات نهائي كأس الأمم الإفريقية.

وتنطلق مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة , حيث تنقل المباراة عبر قناة bein sports 1 MAX الناقل الحصري للبطولة.

وصعد منتخب كوت ديفوار الي المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم، بعدما تخطى الكونغو الديمقراطية في الدور نصف النهائي نظيف، في حين تغلب نيجيريا على منتخب جنوب إفريقيا، بنتيجة 4-2 بضربات الترجيح.

ويسعى منتخب كوت ديفوار الملقب بالأفيال للتتويج بلقب كأس الأمم الإفريقية، للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما توج بنسختي 1992 و2015، خصوصا ان البطولة تقام على أرضه ووسط جماهيره.

تاريخ منتخب كوت ديفوار في نهائي كأس الأمم الإفريقية

وتأهل منتخب كوت ديفوار لنهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الخامسة في تاريخه منذ مشاركته الأولى في البطولة عام 1965 وحتى النسخة الحالية.

وخلال مشاركات منتخب كوت ديفوار السابقة في نهائي كأس الأمم نجح الأفيال في التتويج بلقب البطولة مرتان ، بينما اكتفي بالوصافة مثلهم .

وتوج منتخب كوت ديفوار بالبطولة في نسختي1992 و2015، وكانت ضد نفس المنافس وهو منتخب غانا وتغلب عليه في المباراة النهائةي بركلات الترجيح في المناسبتين.

في حين احتل بالوصافة في نسخة 2006 عندما خسر من منتخب مصر بركلات الترجيح, وفي نسخة 2012 خسر من منتخب زامبيا ايضا بركلات الترجيح.

من المقرر أن تنطلق مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في العاشرة مساء اليوم الأحد بتوقيت مصر، الحادية عشر بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة للمباراة:-

تبث أحداث مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي أمم أفريقيا عبر شبكة قنوات bein sports AFCON الحاصلة على حقوق بث البطولة بشكل حصري بمنطقة الشرق الاوسط.

يتولى الجزائري حفيظ دراجي مهمة التعليق على المباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى