الرياضة

بعد تأهله للمرة الثامنة.. ماذا يفعل منتخب نيجيريا في نهائي كأس الأمم الإفريقية؟

يترقب عشان الساحرة المستديرة مساء اليوم الأحد القمة المرتقبة التي ستجمع كوت ديفوار ونيجيريا على ملعب إبيمبي  «الحسن واتارا الأولمبي» في مدينة أبيدجان الإيفوارية ضمن منافسات نهائي كأس الأمم الإفريقية.

وتنطلق مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في العاشرة مساءا بتوقيت القاهرة , حيث تنقل المباراة عبر قناة bein sports 1 MAX الناقل الحصري للبطولة.

وصعد منتخب كوت ديفوار الي المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم، بعدما تخطى الكونغو الديمقراطية في الدور نصف النهائي نظيف، في حين تغلب نيجيريا على منتخب جنوب إفريقيا، بنتيجة 4-2 بضربات الترجيح.

يأمل منتخب نيجيريا في تحقيق البطولة الرابعة في تاريخه ، بعدما توج بها اعوام 1980، 1994، و2013.

تاريخ منتخب نيجيريا في نهائي كأس الأمم الإفريقية

وتأهل منتخب نيجيريا لنهائي بطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الثامنة في تاريخه منذ مشاركته الأولى في البطولة عام 1957 وحتى النسخة الحالية.

وخلال مشاركات منتخب نيجيريا السابقة في نهائي كأس الأمم نجح النسور في التتويج بلقب البطولة 3 مرات ، بينما خسر المباراة النهائية في 4 مناسبات فقط .

وتوج منتخب نيجيريا ببطولة كأس الأمم الإفريقية أعوام (1980، 1994، ، 2013 )، في حين احتل بالوصافة أعوام (1984، 1988، 1990، 2000).

وجدير بالذكر ان منتخب نيجيريا تغلب على منتخب بوركينا فاسو بهدف نظيف في نهائي نسخة 2013 , حيث تعتبر اخر بطولة توج بها المنتخب النيجيري ببطولة كأس الأمم الإفريقية.

من المقرر أن تنطلق مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في العاشرة مساء اليوم الأحد بتوقيت مصر، الحادية عشر بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة للمباراة:-

تبث أحداث مباراة كوت ديفوار ونيجيريا في نهائي أمم أفريقيا عبر شبكة قنوات bein sports AFCON الحاصلة على حقوق بث البطولة بشكل حصري بمنطقة الشرق الاوسط.

يتولى الجزائري حفيظ دراجي مهمة التعليق على المباراة.

زر الذهاب إلى الأعلى