الرياضةالواجهة الرئيسية

تفوق لأمراء فارس..تعرف علي تاريخ مواجهات قطر و إيران قبل لقاء الليلة

كتب: محمد أيمن

تتجه أنظار محبي وعاشقي الكرة الأسيوية لمتابعة مباراة منتخب قطر لكرة القدم ضد نظيره منتخب إيران في المباراة التي تقام بينهم في تمام الساعة الخامسة مساء اليوم الأربعاء علي ملعب ” الثمامة ” بالعاصمة القطرية الدوحة ، وذلك في ختام منافسات الدور نصف النهائي بكأس الآمم الأسيوية 2023 .

الجدير بالذكر أن المنتخب القطري تأهل للمربع الذهبي بالبطولة الأسيوية بعد هزيمة وإقصائه للمنتخب الأوزبكستاني بالدور ربع النهائي بنتيجة 2/3 بركلات الجزاء الترجيحية ، بينما صعد المنتخب الإيراني للمربع الذهبي بعد تغلبه علي منتخب اليابان بنتيجة 1/2 بالدور ربع النهائي علي ملعب ” المدينة التعليمية ” بمدينة الريان القطرية .

قطر ضد إيران  

ومن المقرر أن تشهد المباراة حالة من من المتعة و الإثارة بين منتخب قطر صاحب الأرض ومنتخب إيران الذي يأتي في مقدمة المرشحين للتتويج باللقب .

العنابي يدخل مباراة اليوم بمعنويات عالية من أجل تحقيق الفوز على إيران وصولاً إلى التتويج باللقب الثاني له ، فيما يطمح منتخب إيران في المقابل إلى تخطي العنابي والاقتراب من حسم لقب كأس آسيا الرابع له.

تاريخ مواجهات قطر ضد إيران :

الأرقام تشير إلى أن منتخب قطر خاض ضد إيران 21 مباراة  حيث استطاع المنتخب الإيراني ان يحقق الفوز في 14 مباراة فيما لم يتمكن العنابي سوى من حسم 3 مباريات فقط لصالحه فيما تعادل المنتخبين في 4 مواجهات .

حصيلة الأهداف تكشف تفوف المنتخب الإيراني الذي سجل لاعبوه 33 هدفًا في مقابل 15 هدفًا للمنتخب القطري.

محمد أيمن

محرر رياضي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي واخبار الكره العربية والإفريقية
زر الذهاب إلى الأعلى