الرياضةالواجهة الرئيسية

قبل مواجهتم الليلة بكأس آمم إفريقيا.. إليكم تاريخ مواجهات جنوب افريقيا ونيجيريا

كتب : محمد أيمن

تتجه أنظار عاشقي ومحبي الكرة الإفريقية لمتابعة مباراة منتخب نيجيريا ضد نظيره المنتخب الجنوب إفريقي في المباراة التي تقام بينهم في تمام الساعة السابعة مساء اليوم الأربعاء علي ملعب ” السلام ” بمدينة بواكي الإيفوارية ، وذلك في إطار منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الآمم الإفريقية 2023 .

نيجيريا ضد جنوب إفريقيا :

ومن المقرر أن يشهد لقاء الليلة بين المنتخبين حالة من المتعة و الإثارة حيث تمكن منتخب نيجيريا  من التأهل لنصف نهائي بطولة كأس الآمم الإفريقية 2023  عقب الفوز على أنجولا بهدف دون رد فى المباراة التى جمعت المنتخبين الجمعة على ملعب فيليكس هوفويت بوانيي ضمن منافسات دور ربع نهائي البطولة.

وتأمل “النسور الخضر” فى تخطى “البافانا بافانا” من أجل التأهل للمباراة النهائية والتتويج باللقب الرابع فى تاريخه بكأس أمم أفريقيا، بعدما حصد اللقب 3 مرات سابقة فى تاريخه نسخ (1980، 1994، 2013).

تفوق نيجيري .. تعرف علي تاريخ لقاءات المنتخبين :

الجدير بالذكر أن تقابل المنتخبين فى 14 مباراة سابقة حيث حققت نسور نيجيريا الفوز فى 7 مواجهات مقابل انتصارين فقط لصالح منتخب جنوب أفريقيا، فيما انتهت 5 مباريات بينهما بالتعادل.

انتهت آخر مباراتين بين جنوب أفريقيا ونيجيريا في دور خروج المغلوب في كأس أمم إفريقيا، لصالح “النسور الخضر”، بنتيجة 2-0 في نصف النهائي البطولة عام 2000، و2-1 في ربع نهائي نسخة 2019 في مصر.

محمد أيمن

محرر رياضي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي واخبار الكره العربية والإفريقية
زر الذهاب إلى الأعلى