الرياضةالواجهة الرئيسية

سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على ميدياما

اقترب النادي الأهلي من حجز بطاقة التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على ميدياما الغاني في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم بغانا.

حل الأهلي ضيفاً على ميدياما الغاني على أرضية ملعب بابا يارا بكوماسي ضمن منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وحقق الأهلي فوزاً ثميناً على ميدياما بهدف مقابل لا شيء، حيث جاء هدف المباراة الوحيد عبر حسين الشحات في الدقيقة 48 من عمر المباراة.

بهذا الفوز، واصل النادي الأهلي تربعه على قمة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، بينما يأتي يانج أفريكانز وشباب بلوزداد في المركز الثاني والثالث برصيد 5 نقاط.

وينتظر الأهلي نتيجة مباراة يانج أفريكانز وشباب بلوزداد الجزائري والمقرر لها مساء غداً السبت، حيث يحتاج الأهلي إلى فوز أيٍ من الفريقين لحسم بطاقة التأهل لربع النهائي بشكل رسمي.

سيناريوهات تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا:-

يختتم الأهلي مبارياته في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا بمواجهة يانج أفريكانز التنزاني ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة، والمقرر لها مساء الجمعة المقبل.

  • فوز الأهلي بأي نتيجة في مباراة يانج أفريكانز:-

في حال تحقيق الفريق الأحمر الفوز على ضيفه يانج أفريكانز، يضمن التأهل لربع النهائي كمتصدر للمجموعة دون النظر لنتائج باقي المجموعة.

  • تعادل الأهلي أمام يانج أفريكانز:-

في حال تعادل الأهلي أمام يانج أفريكانز يصل إلى النقطة العاشرة ضامناً التأهل لربع النهائي. قد يضمن الأهلي أيضاً صدارة ترتيب المجموعة الرابعة في حالة عدم تحقيق الفريق الجزائري الفوز في أي مباراة من المباراتين المقبلتين أمام شباب بلوزداد وميدياما.

  • الخسارة أمام يانج أفريكانز:

في حالة خسارة الأهلي أمام يانج أفريكانز سيتوقف رصيده عند النقطة التاسعة مما سيربك الحسابات وتتوقف عملية تأهله لربع النهائي على نتيجة مباراة يانج أفريكانز وشباب بلوزداد غدًا.

فوز يانج أفريكانز أمام شباب بلوزداد الجزائري ثم الأهلي يعني وصوله إلى النقطة 11 خاطفاً صدارة المجموعة بينما يحل الأحمر وصيفًا.

فوز شباب بلوزداد غدًا أمام يانج أفريكانز يعني وصوله إلى 8 نقاط، بالتالي يضمن الأهلي التأهل للدور المقبل، لأن فوز يانج أفريكانز سيصل به لـ 8 نقاط فقط، بينما انتصار بلوزداد بالجولة الأخيرة سيمنحه الصدارة وتعثره يمنحنها للأهلي.

في حالة تعادل شباب بلوزداد ويانج أفريكانز غدًا، سيصبح رصيدهما 6 نقاط، وبالتالي خسارة الأهلي في الجولة الأخيرة مع انتصار شباب بلوزداد على ميدياما ستجعل الثلاث فرق متساوية في النقاط برصيد 9 نقاط.

في هذه الحالة ستحسم المواجهات المباشرة بين الثلاث فرق بطاقتي التأهل لربع النهائي.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى