الرياضةالواجهة الرئيسية

طريق البحث عن النجمة الرابعة .. ماذا قدمت نيجيريا في أمم أفريقيا 2023 قبل موقعة النهائي أمام كوت ديفوار

يلتقي اليوم الأحد الموافق 12 فبراير منتخب نيجيريا بنظيره كوت ديفوار في نهائي كأس الأمم الأفريقية نسخة 2023.

وتستضيف أرضية ملعب الحسن واتارا بالعاصمة الإيفوارية أبيدجان موقعة نهائي كأس الأمم الأفريقية مساء اليوم بين كوت ديفوار ونيجيريا، حيث تنطلق المباراة في العاشرة مساءاً بتوقيت مصر.

ويستعرض معكم “نمبر 1 نيوز” خلال السطور القليلة المقبلة مشوار المنتخب النيجيري في أمم أفريقيا نسخة 2023 قبل موقعة كوت ديفوار.

أسفرت قرعة دور المجموعات لمنافسات أمم أفريقيا عن وقوع المنتخب النيجيري في المجموعة الأولى رفقة منتخبات كوت ديفوار، غينيا الإستوائية وغينيا بيساو.

بدأت نيجيريا مشوارها في أمم أفريقيا 2023 بالتعادل أمام غينيا الإستوائية بهدف لكل فريق، قبل أن تتغلب على كوت ديفوار وغينيا بيساو بنفس النتيجة 1/0.

نال المنتخب النيجيري المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف خلف منتخب غينيا الإستوائية المتصدر، الذي تساوى معه في نفس الرصيد.

في دور الـ16، تقابلا المنتخب النيجيري مع الكاميرون في نهائي مبكر البطولة، حيث نجحت الأسود النيجيرية في الإطاحة بالكاميرون بالفوز بهدفين مقابل لا شيء.

ثم نجح المنتخب النيجيري في اجتياز عقبة أنجولا في دور ربع النهائي للبطولة بهدف نظيف.

وأخيرا نجح منتخب نيجيريا في تخطي عقبة جنوب أفريقيا بركلات الترجيح في الدور قبل النهائي ليحجز موقعه في نهائي أمم أفريقيا 2023 أمام كوت ديفوار.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى