الرياضةالواجهة الرئيسية

عائدون من الموت إكلينيكياً .. رحلة كوت ديفوار في أمم أفريقيا 2023 قبل المباراة النهائية أمام نيجيريا

اختتم منتخب كوت ديفوار استعداداته لمواجهة نظيره النيجيري في نهائي كأس الأمم الأفريقية نسخة 2023، والمقرر لها مساء اليوم.

يلتقي منتخب كوت ديفوار “صاحب الأرض والجمهور” بنظيره النيجيري في العاشرة مساء اليوم في نهائي أمم أفريقيا، وذلك على أرضية ملعب الحسن واتارا.

ويستعرض معكم “نمبر 1 نيوز” مشوار المنتخب الإيفواري في مسابقة كأس الأمم الأفريقية قبل موقعة النهائي أمام نيجيريا.

أوقعت القرعة منتخب كوت ديفوار في المجموعة الأولى رفقة منتخبات نيجيريا، غينيا بيساو، غينيا الإستوائية.

تخطى المنتخب الإيفواري دور المجموعات لمنافسات أمم أفريقيا بمعجزة كروية، وذلك بعدما أنهى منتخب الأفيال دور المجموعات بثلاث نقاط، احتل بهم المركز الثالث في المجموعة الأولى، ليقرر الاتحاد الإيفواري في ذلك الوقت إقالة المدرب جان لويس جاسكيه، وإسناد المهمة لـ إيمرس فاي المدرب المساعد بصورة مؤقتة.

تأهل كوت ديفوار إلى دور الـ16 كان بفضل المنتخب المغربي، حيث منح منتخب المغرب هدية للأفيال بفوزه على زامبيا في المجموعة السادسة، ليتأهل منتخب كوت ديفوار إلى دور الستة عشر كأحد أفضل 4 منتخبات حققوا المركز الثالث.

وفي دور الـ 16، اجتازت كوت ديفوار عقبة المنتخب السنغالي “حامل اللقب” بركلات الترجيح بنتيجة 5/4 بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

وفي ربع النهائي، حقق منتخب كوت ديفوار فوراً صعباً ومثيراً على نظيره المالي بهدفين مقابل هدف بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

واصلت كوت ديفوار مشوارها الإستثنائي بأمم أفريقيا والتأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على الكونغو الديمقراطية بهدف مقابل لا شيء في، موقعة نصف النهائي، ليضرب أصحاب الأرض موعداً قوياً مع منتخب نيجيريا في المباراة النهائية.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى