فن وثقافة

فى ذكرى ميلاد هناء ثروت.. شقيقها فنان معروف وبعد اعتزالها أقامت دار للأيتام

تحل اليوم الأحد ٢٥ فبراير ذكرى ميلاد الفنانة هناء ثروت ويقدم موقع نمبر1 نيوز خلال السطور التالية أهم المعلومات عن الفنانة التى اعتزلت فى أوج تألقها.

أسمها الحقيقي هناء عبد الخالق ثروت ولدت في 25 فبراير عام 1957 بالقاهرة لديها شقيق يعمل بالفن وهو الفنان بهاء ثروت، أطلقت عليها والدتها أسم هناء نسبة لشقيقة الفنان وديع الصافي هناء الصافي.

الفنان بهاء ثروت شقيق هناء ثروت

بدأت هناء مشوارها الفني عام 1973 شاركت بصورة رئيسية في التلفزيون والمسرح .

شاركت فى العديد من الأعمال التليفزيونية، من أشهرها: “شجرة اللبلاب، الضباب، طيور الصيف، جمال الدين الأفعاني”، أما في السينما، فلم تقدم سوى ستة أفلام فقط، أبرزها: “بائعة الحب، سوزي بائعة الورد، قصر في الهواء، وتمضي الأيام”.

في عام 1988، وبعد مرور سنوات قليلة عليها في عالم الفن، ورغم وعود الشهرة التي كانت بانتظارها، فإن الفنانة هناء ثروت قررت الاعتزال حينما كانت تقدم عرضا مسرحيا وفوجئت بوجود ألفاظ وإيحاءات خارجة بها، فرفضت ذلك، واتخذت قرارًا نهائيا بالعدول عن التمثيل واعتزال الفن للأبد.

ذهبت الفنانة هناء ثروت بعد العرض المسرحي بصحبة زوجها الفنان المعتزل محمد العربي، الذي أنجبت منه إيمان وغفران وتوران إلى الشيخ الشعراوي، وأصرت بعدها على ارتداء الحجاب واعتزال الفن تماما والاتجاه للأعمال الخيرية، بينما زوجها اعتزل هو الآخر واتجه للبرامج الدينية.

حرصت الفنانة المعتزلة بعدها على أداء فريضتي الحج والعمرة أكثر من مرة، وحصلت على إجازة في حفظ القرآن الكريم من الأزهر الشريف.

قامت بإنشاء دار للأيتام وافتتحتها بنفسها، وقطعت كل علاقاتها بالوسط الفني.

وقالت هناء ثروت فى أحد حواراتها الصحفية القديمة، إنها كافحت من أجل أن تصبح فنانة ووقفت ضد رغبة أهلها وأصدقائها، لإيمانها بأن الفن رسالة سامية، مشيرة إلى أنها كانت تريد أن تصل من خلال الفن إلى الناس بما تؤمن به من قيم ومبادئ، مضيفة: “لكن سرعان ما تحطمت، ووجدت أن الأدوار التي تصل بي إلى النجومية بعيدة عن تلك القيم التي تربيت عليها”، مؤكدة أنها رفضت أدوار الإغراء.

وتابعت هناء ثروت قائلة إنها قررت الاعتزال لأنها لم تكن على استعداد أن تقدم دورا يخجل منه ابنها أو ابنتها، مشيرة إلى أن ارتداء الحجاب ليس غريبا عليها، فقد كانت تفكر فيه منذ زمن ولكن كانت تنقصها الشجاعة، التي تحققت بعد اعتزال الفن، مؤكدة شعورها بالراحة والأمان بعد ارتدائه.

زر الذهاب إلى الأعلى