الرياضةالواجهة الرئيسية

مواجهة عربية خالصة.. قطر تضرب موعدًا مع الأردن بنهائي الآمم الأسيوية 2023

كتب: محمد أيمن

حقق منتخب قطر لكرة القدم فوزًا غاليًا علي منتخب إيران بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت بينهم مساء اليوم الأربعاء علي ملعب ” الثمامة ” بالعاصمة القطرية الدوحة ، وذلك في إطار منافسات الدور نصف النهائي من بطولة كأس الآمم الأسيوية 2023 .

افتتح جناح روما الإيطالي ” سردار أزمون ” التسجيل للمنتخب الإيراني في الدقيقة 4 من أحداث الشوط الأول ، بينما تعادل مدافع العربي القطري ” جاسم جابر ” للمنتخب القطري في الدقيقة 17 من أحداث الشوط ذاته ، وقبل نهاية أحداث الشوط الأول تقدم مهاجم السد القطري ” أكرم عفيف ” للعنابي في الدقيقة 43 لينتهي الشوط الأول بتقدم 1/2 لصالح منتخب قطر .

ومع بداية الشوط الثاني ، أدرك جناح فاينورد الهولندي ” علي رضا جهانبخش ” هدف التعادل للمنتخب الإيراني من ركلة جزاء في الدقيقة 51 , قبل أن يخطف مهاجم الدحيل القطري ” المعز علي ” هدف الفوز لمنتخب قطر من ركلة جزاء في الدقيقة 82 من أحداث الشوط ذاته .

وشهدت المباراة حالة طرد لمدافع منتخب إيران و الأهلي القطري ” شجاع خلیل‌ زاده‎ ” في الدقيقة 3+90 من عمر الشوط الثاني والمباراة .

بهذه النتيجة ، يتأهل منتخب قطر لنهائي كأس الآمم الأسيوية للمرة الثانية علي التوالي ، ليضرب موعدًا مع منتخب الأردن في نهائي عربي خالص ببطولة كأس الآمم الأسيوية 2023 .

ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية يوم السبت المقبل في تمام الساعة الخامسة مساءًا علي ملعب ” لوسيل ” بالعاصمة القطرية الدوحة .

محمد أيمن

محرر رياضي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي واخبار الكره العربية والإفريقية
زر الذهاب إلى الأعلى