الرياضةالواجهة الرئيسية

نجم توتنهام يقود كوريا الجنوبية للمربع الذهبي بكأس الآمم الأسيوية 2023

كتب: محمد أيمن

حقق منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم فوزًا ثمينًا علي منتخب استراليا بهدفين مقابل هدف وحيد في المباراة التي أقيمت بينهم مساء اليوم الجمعة علي ملعب ” الجنوب ” بمدينة الوكرة القطرية ، وذلك في إطار منافسات الدور ربع النهائي بكأس الأمم الأسيوية 2023 .

افتتح الجناح الأيسر للوحدة الإماراتي ” كريغ غودوين ” التسجيل للمنتخب الأسترالي في الدقيقة 42 من أحداث الشوط الأول وحاول المنتخب الكوري الجنوبي تعديل النتيجة لكن الكلمة كانت للدفاع الأسترالي .

وفي الوقت القاتل من أحداث الشوط الثاني و المباراة وبالتحديد في الدقيقة 6+90 أدرك مهاجم نادي وولفرهامبتون ” هوانغ هي-تشان ” هدف التعادل لمنتخب كوريا الجنوبية من ركلة جزاء ترجيحية ليحتكم المنتخبين إلي الأشواط الإضافية .

وشهدت الأشواط الإضافية السيطرة الكاملة للمنتخب الكوري ، والتي ترجمت لهدف لنجم توتنهام الإنجليزي ” سون هيونغ مين ” من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 104 من أحداث الشوط الأول الإضافي ، وبعد ذلك يتم إشهار البطاقة الحمراء بشكل مباشر للاعب وسط ستاندار لييج البلجيكي ومنتخب أستراليا ” إيدين أونيل ” في الدقيقة 4+105 .

بهذه النتيجة ، يتأهل منتخب كوريا الجنوبية للمرة الرابعة في تاريخها لنصف نهائي كأس الآمم الأسيوية لمواجهة منتخب الأردن ” النشامي ” يوم الثلاثاء المقبل .

محمد أيمن

محرر رياضي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي واخبار الكره العربية والإفريقية
زر الذهاب إلى الأعلى