فن وثقافة

“ولاد بديعة” في اختبارات الأخوة الحقيقية

صراع "ولاد بديعة" في رمضان ٢٠٢٤

من أهم المسلسلات التي تطرحها الدراما السورية هذا العام في رمضان هو مسلسل “ولاد بديعة”. العمل يحمل اسماء بارزة في سماء الدراما السورية مثل النجمة سلافة معمار والنجم محمود نصر اضافة الي اسم المخرجة المتألقة رشا شربتجي.

قصة العمل تدور حول اربعة أشقاء تقوم والدتهم الأرملة (بديعة) علي تربيتهم وتنشئتهم في حي شعبي بمدينة دمشق حيث تبذل جهودًا جبارة لتوفير حياة كريمة لهم. كما يقابل كل منهم العديد من الصعاب والتحديات في رحلة سعيهم لتحقيق أحلامهم المختلفة. فنجد الابنة الكبري “سكر” طالبة الطب الطموحة التي تواجه صعوبات في دراستها بسبب قلة المال، و”مختار” الإبن الأكبر وهو خريج حقوق يبحث عن عمل ويعاني من البطالة، بالإضافة إلى التوأمان ”شاهين” الصحفي الذي يضطر إلى ترك العمل بسبب الحرب، و”ياسين” الفنان الذي يواجه صعوبات في مسيرته الفنية.

العمل يأخد المشاهد في رحلة بين الماضي والحاضر ومن عالم المدابغ وورشات صباغة وصناعة الجلد وبالقرب من نهر بردى في دمشق ينشأ الصراع بين الدباغين والفلاحين ومع ظهور بديعة المرأة الجميلة الغامضة ندخل في السيرة العائلية لأربعة أخوة وعلاقتهم ببعض بين الصراع والاتحاد والخلاف واختبارات الأخوة الحقيقية. العمل من تأليف يامن حجلي وعلي وجيه ويشارك فيه اضافة الي محمود نصر وسلافة معمار مجموعة من نجوم الدراما السورية منهم سامر اسماعيل، نادين تحسين بك، امارات رزق، نادين خوري،عدنان ابو الشامات ولين غره. يعرض العمل علي قنوات mbc ومنصة shahid

زر الذهاب إلى الأعلى