تقارير

“الحشاشين” عمل رمضاني كبير لكريم عيد العزيز خلال مسيرته الفنية

يشارك النجم كريم عبد العزيز في الدراما الرمضانية لهذا العام 2024  ويقدم خلالها مسلسل تاريخي “الحشاشين” الذي تصدر مؤشرات البحث خلال الفترة الماضية الذى يجسد فيه دور حسن الصباح مؤسس طائفة الحشاشين، والعمل مأخوذ عن أحداث حقيقية من القرن الحادى والعشرين.

ويعتبر “الحشاشين” عمل ضخم ينضم لمسيرة الفنان كريم عيد العزيز فنجاح المسلسل يعنبر رهان كبير ولكن دائماً مايستطيع كريم عبد العزيز أثبات نجوميته ليس لأنه من عائلة فنية بامتياز فوالده المخرج محمد عبد العزيز وعمه المخرج عمر عبد العزيز وشقيقات والدته الممثلة سميرة محسن والكاتبة نوال مصطفى.

بدأ كريم عبد العزيز رحلته الفنية عام 1978 حيث ظهر لأول مرة في فيلم “البعض لايذهل للمأذون مرتين” والعمل من إخراج والده وبطولة الزعيم عادل إمام والنجم الكبير نور الشريف، ولكن ظهر دور كريم عبد العزيز أثناء طفولته فى فيلم “المشبوه” حيث جسد دور ابن الزعيم والسندريلا سعاد حسنى  وبدأ من الوقت هذا الأسم الفني لكريم عبد العزيز.

غاب كريم عبد العزيز  عن العمل السينمائي فترة كبيرة ولكنه استطاع دخول معهد السينما قسم الإخراج ويعود فى دور الشاب  الوسيم وتحديدًا مع الفنانة  سميرة أحمد فى مسلسل “امرأة من زمن الحب” ويشارك بعدها  مع النجم أحمد زكى فى فيلم “اضحك الصورة تطلع حلوة ” ويظهر بصور جديدة فى فيلم “عبود على الحدود” مع الراحل علاء ولى الدين.

ويتحول كريم عبد العزيز إلى نجم كبير من نجوم السينما ليس في مصر فقط ولكن في الوطن العربي كله وجسد شخصيات متنوعة مثل الضابط فى “الباشا تلميذ” والحرامى فى “حرامية فى الـ KG2 ” و”حرامية فى تايلاند” والزوج المقهور فى “واحد من الناس” والشاب العاطل فى “فى محطة مصر” وضابط المخابرات فى “أولاد العم” والطبيب النفسى فى “الفيل الأزرق” وشخصية البطل المصرى أحمد عبد الحى كيرة فى فيلم “كيرة والجن”.

وقدم كريم العزيز مجموعة متنوعة فى السينما أو الدراما  تجعل الجمهور دائماً بنتظر في كل وقت الإعلان عن عمل له وشارك كريم عيد العزيز في موسم رمضان 2024 في شكل وشخصية جديدة وهي مسلسل “الحشاشين”.

ونشر النجم كريم عبد العزيز صوراً عن شخصيته في مسلسل الحشاشين الذي يكون في السباق الرمضاني 2024 وكتب كريم عبد العزيز عبر حسابه على “فيس بوك”: “حسن الصباح .. رمضان 2024 .. على خير يا رب”.

المسلسل بطولة النجوم كريم عبد العزيز، نيقولا معوض، فتحي عبد الوهاب، ميرنا نور الدين، أحمد عيد، وهو من تأليف عبد الرحيم كمال، ومن إنتاج سينرجي، وإخراج بيتر ميمي.

يارا عويضة

محررة صحفية بموقع نمبر1نيوز تختص بتغطية أخبار مصر
زر الذهاب إلى الأعلى