الرياضةالواجهة الرئيسية

الزمالك يخطف الفوز من سموحة في دوري السوبر لكرة السلة

فاز الفريق الأول لكرة السلة بنادي الزمالك، على سموحة بنتيجة ٥٩/٦٣ في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الاحد على صالة نادي الزمالك ضمن منافسات الجولة الأولى من إياب الدور التمهيدي لبطولة دوري السوبر للموسم الحالي.

شهدت أحداث الفترة الأولى تفوق للاعبي سموحة في الدفاعات و و الرقابة مع تألق للاعبيه الصفواني و عمارة في الرميات الثلاثية مع دفاع هش من فريق الزمالك.

و في الفترة الثانية تبدل الحال و استفاق فريق نادي الزمالك مع تحسن في الدفاعات و الرقابة اللصيقة و المتابعات الدفاعية ليستطيع تعديل النتيجة و إنهاء الشوط لصالحه .

و في الفترة الثالثة سارت الكفتان متساويتان مع ظاهرة ملحوظة و هي كثرة إضاعة الفرص .

و في الفترة الرابعة سارت الأمور على ما كانت في الفترة السابقة حتى استطاع لاعب الزمالك في الثواني الأخيرة من عمر المباراة من قطع المرة و الإستيلاء عليها و تسجيل رميتان مستفيداً من الخطأ المتعمد الذي احتسب على لاعب سموحة أحمد فودة.

جاءت نتيجة الفترات كالتالي:
١٣/١٨ لمصلحة سموحة .
٢٨/٣١ لمصلحة الزمالك.
٤١/٤٢ لمصلحة الزمالك.


شهدت المباراة الظهور الأول لمحترف فريق الزمالك الجديد الأمريكي دي ماركو ديكرسون و الذي يحمل الجنسية الإماراتية و العائد بعد مشاركة منتخب الإمارات في النافذة الأولى من تصفيات كأس آسيا و الذي سيقام في المملكة العربية السعودية في عام ٢٠٢٥ .


جدير بالذكر أن هذه المباراة جاءت بعد إستئناف دوري السوبر جاء بعد فترة توقف دولية شارك فيها منتخب مصر في دورة قطر الدولية و تصفيات بطولة الافروباسكيت .

و من المقرر أن يلتقي فريق الزمالك غريمه التقليدي النادي الأهلي على صالة عبد الرحمن الفيصل بالنادي الأهلي في المباراة القادمة من حساب الأسبوع الثاني لمرحلة الإياب للدور التمهيدي

يقود الجهاز الفني لسلة الزمالك كل من، وائل بدر مديراً فنياً ، ومحمد السحرتي مدرباً عاماً ، طارق كيمب مدرباً ومحمد سعيد معد بدني، ومصطفى محسن مديراً إدارياً ، وإسلام جمعة أخصائي علاج طبيعي، وإياد مصطفى محللاً للأداء،محمد مسعد مدلك

عاصم فاروق

محرر صحفي بموقع نمبر1نيوز ورئيس قسم ألعاب الصالات
زر الذهاب إلى الأعلى