أخبار مصرالواجهة الرئيسية

الكشف عن بقايا معبد أثري بمنطقة أتريب في بنها

اكتشف مجموعة من خبراء الأثار بالقليوبية، بقايا أحد المعابد الأثرية بمنطقة أتريب ببنها، وأكدت شواهد عن وجود معبد أثناء الحفر عنه وما زال فريق التنقيب يواصل أعمال الحفر حتى الآن، والكشف عن بقايا المعبد وأية آثار آخري.

وأوضحت الشواهد التى تم اكتشافها عن جود حوائط وأعمدة لمعبد وأكبر سور للمعبد بعرض 8 أمتار، والذى يرجح أنه كان مخصصًا للعبادة.

أكد الدكتور محسن حلمى بدوى، مدير عام هيئة الآثار بالقليوبية، أن اكتشف حاليا هو بقايا معبد من العصر الفرعونى المتأخر الأسرة 26، كما اكتشف مجموعة من بقايا حمامات ومنازل حجرية من العصر الرومانى، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا تمشيط المنطقة بالكامل للبحث عن بقايا المعبد أو أية أثار أخرى، موضحًا أنه إلى الآن تم العثور على قطع من أعمدة المعبد متناثرة وليس مبنى أثريًا كاملا حتى الآن وجارى اكتشاف بقايا المعبد.

وأشار مدير عام آثار القليوبية، أن هذه المنطقة مملوكة لمواطنين وجارى العمل حاليا على انتزاع ملكيتها، لأنها تخضع لقانون حماية الآثار وجارى تمشيط المنطقة للتأكد من وجود آثار من عدمه قبل تسليمها لمالكيها، وفى اثبات عدم وجود أثار بها سوف يتم تسليمها لمالك الأرض.

وتعتبر منطقة أتريب بمدينة بنها من إحدى المعالم الأثرية الهامة فى محافظة القليوبية، تم اكتشافها عام 1937، وتم العمل على جزء منها فى عام 1968 من قبل بعثة هولندية، وجارى استكمال أعمال الاستكشاف من قبل لجنة آثار مصرية.

يارا عويضة

محررة صحفية بموقع نمبر1نيوز تختص بتغطية أخبار مصر
زر الذهاب إلى الأعلى