الرياضةالواجهة الرئيسية

اللقاء الأول للعميد .. مصطفى محمد يقود منتخب مصر لفوزاً صعباً على نيوزيلندا بكأس العاصمة

حقق المنتخب المصري الأول لكرة القدم فوزاً صعباً على نظيره المنتخب النيوزيلندي في المباراة التي جمعت الفريقين منذ قليل ببطولة كأس عاصمة مصر.

بهدف مقابل لا شيء، حسم المنتخب المصري نتيجة المباراة لصالحه.

التقى المنتخب المصري بضيفه نيوزيلندا على أرضية ملعب ستاد مصر المتواجد في العاصمة الإدارية الجديدة في نصف نهائي مسابقة كأس عاصمة مصر والتي تستضيفها مصر في الفترة من 22 إلى 26 مارس الجاري.

هدف المباراة الوحيد جاء عن طريق مصطفى محمد من ركلة جزاء في الدقيقة 29 من عمر المباراة.

شهد اللقاء الأول لمنتخب مصر تحت القيادة الفنية الجديدة بقيادة حسام حسن، إصابة لاعب خط الوسط إمام عاشور على مستوى الكتف وخروجه باكياً من المباراة في الدقيقة 23.

بهذا الفوز، يتأهل الفراعنة إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس عاصمة مصر في إنتظار نتيجة مباراة كرواتيا أمام تونس والمقرر لها غداً السبت.

بدأ منتخب مصر المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.

خط الدفاع: محمد حمدي _ محمد عبد المنعم _ رامي ربيعة _ محمد هاني.

خط الوسط: إمام عاشور _ مروان عطية _ محمد مجدي أفشه.

خط الهجوم: محمود حسن تريزيجيه _ مصطفى محمد _ عمر مرموش.

مصطفي محمد يتقدم للفراعنة بشوط اللقاء الأول:-

شهد شوط اللقاء الأول من مباراة مصر ونيوزيلندا سيطرة على معظم مجريات المباراة من جانب لاعبي المنتخب المصري.

نجح مصطفى محمد في تسجيل الهدف الأول للمنتخب المصري في الدقيقة 29 من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعد العودة إلى تقنية الفيديو، وذلك بعد تدخل قوي على إمام عاشور داخل منطقة الجزاء.

واضطر حسام حسن المدير الفني للمنتخب المصري لإجراء أولى تبديلاته بمشاركة حمدي فتحي بدلاً من عاشور الذي خرج باكياً.

وفي الدقيقة 37 كاد مصطفى محمد أن يضيف الهدف الثاني للمنتخب المصري بعد انفراد تام بالمرمى لكن نجح حارس الفريق النيوزيلندي في إبعادها إلى ركلة ركنية.

قبل نهاية شوط اللقاء الأول بدقيقة، أهدر محمود حسن تريزيجيه فرصة الهدف الثاني للمنتخب بعد كرة عرضية من جهة اليسار من جانب محمد حمدي قابلها تريزيجيه بتسديدة من لمسة واحدة مرت بجوار القائم الأيسر.

مصر تحافظ على تقدمها بشوط اللقاء الثاني:-

استمرت الأمور كما هي في شوط اللقاء الثاني من سيطرة تامة على وسط الملعب من جانب لاعبي المنتخب المصري.

في الدقيقة 59، كاد المنتخب النيوزيلندي أن يعود في نتيجة المباراة لولا تألق محمد أبو جبل الذي أبعد. تسديدة ماكس ماتا بشكل رائع عن مرماه.

استمر لاعبي نيوزيلندا في الضغط على دفاعات الفريق المصري، حيث تحصل ساربريت على ركلة حرة من على حدود منطقة الجزاء نفذها بتسديدة قوية ارتطمت بأعلي العارضة ثم تحولت إلى ركلة مرمى.

قبل نهاية اللقاء بعشر دقائق، أطلق مروان عطية تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ردت من القائم الأيمن لحارس مرمى نيوزيلندا.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى