اقتصاد وبورصةالواجهة الرئيسية

جلسة مباحثات لدعم التعاون بين مصر و منظمة أوبك

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية ، جلسة مباحثات مع السيد هيثم الغيص أمين عام منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك)، وتناول اللقاء بحث تعزيز التعاون بين قطاع البترول ومنظمة أوبك .

وفي بداية اللقاء وجه امين عام منظمة اوبك التهنئة للمهندس طارق الملا علي نجاح مؤتمر مصر الدولي للطاقة ايجبس 2024 مؤخرا مؤكدا ان هذا الحدث يتطور من عام لآخر ويجتذب مشاركات رفيعة المستوي من قطاع الطاقة العالمي .

و أكد الجانبان على الدور المهم والمستمر لصناعة البترول والغاز في تأمين إمدادات الطاقة عالمياً بالتوازي مع تنمية مصادر الطاقات المتجددة وخاصة مع توافر الحلول التكنولوجية لخفض الانبعاثات وإزالة الكربون من كافة مراحل سلسلة القيمة للبترول والغاز. كما أكد الجانبان على الحاجة لتعزيز الحوار بين جميع الأطراف و ضخ المزيد من الاستثمارات اللازمة لتنمية موارد الطاقة للحفاظ علي امن امداداتها .

وأوضح الملا أهمية الدور الذي تلعبه منظمة أوبك منذ نشأتها لضمان استقرار أسواق البترول وتوازنها، وذلك رغم التحديات والأحداث العالمية المتلاحقة.

حضر المباحثات عن الجانب المصري المهندس علاء حجر وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للمكتب الفني وعضو المجلس التنفيذي للمنتدي .

زر الذهاب إلى الأعلى