الواجهة الرئيسيةتقارير

“عيد الأم”… متي بدأ الإحتفال في الدول العربية؟

بدأ الاحتفال اليوم بعيد الأم في العالم العربي من جمهورية مصر العربية،  وتعود بداية الإحتفال في الدول العربية للكاتب الصحفي المصري علي أمين، وهو مؤسس جريدة أخبار اليوم، حيث اقترح فكرة عيد الأم في مقال له دعا فيه إلى الاتفاق على يوم في السنة يطلقون عليه يوم الأم، ولاقى المقال إعجاب جميع القراء.

واعتمد من بعدها يوم الواحد والعشرين من مارس من كل عام كعيد رسمي ووطني للأم، وهو أول أيام فصل الربيع، فيكون هذا اليوم رمز  إلى العطاء والخير وتفتح الزهور والجمال، وكان أول احتفال بيوم عيد الأم في مصر عام 1956، ومن ثم انتقل عيد الأم ليشمل جميع بلدان الوطن العربي.

وتحتفل جميع الدول العربية بعيد الأم من كل عام، مثل سوريا ومصر والأردن والسعودية ولبنان والإمارات العربية المتحدة واليمن والبحرين والعراق.

وتشارك في الإحتفال بعض بلدان أوروبا وآسيا بيوم عيد الأم في نفس يوم المرأة العالمي الذي يصادف الثامن من مارس كل عام، مثل أفغانستان وبلغاريا ومقدونيا ورومانيا وأذربيجان وألبانيا.

ويسعى الأبناء في هذا اليوم بالإحتفال بأمهاتهم بطرق مختلفة،وبالرغم من تعدد الأسباب ولكن الهدف واحد، هو دخول السرور على قلب أماتهم تقديراً لما قدموه في الحياة.

يارا عويضة

محررة صحفية بموقع نمبر1نيوز تختص بتغطية أخبار مصر
زر الذهاب إلى الأعلى