الرياضة

فال حسن للأهلي.. تاريخ مشاركات سيمبا في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2023-2024 امس الثلاثاء ,عن مواجهة النادي الأهلي لسيمبا التنزاني.

من المقرر أن تقام مباراة الذهاب من الدور ربع النهائي بين سيمبا التنزاني والأهلي في تنزانيا أحد يومي 29 أو 30 ماس الجاري.

بينما ستقام مباراة العودة على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي أحد يومي 5 أو 6 إبريل المقبل.

ويرصد لكم موقع نمبر تاريخ مشاركات سيمبا في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

تواجد فريق سيمبا ثلاث مرات في منافسات ربع النهائي من بطولة دوري ابطال افريقيا اعوام 2019 و2021 و2023 ولن يتخطي هذا الدور بعدما اصدم بعمالقة القارة الوداد المغربي ومازيمبي الكونجولي وكايزر تشيفيز بطل جنوب افريقيا.

البداية كانت عام 2019.. تأهل سيمبا للدور ربع النهائي بعدما احتل وصافة المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط خلف النادي الأهلي المتصدر, ليتأهل لملاقاة مازيمبي في دور ال8.

وتعادل سيمبا التنزاني مع مازيمبي سلبيا في تنزانيا , قبل ان يخسر في الكونجو برباعية مقابل هدف في مباراة الإياب ليودع البطولة من دور ال8.

وف نسخة 2021… تأهل سيمبا لدور ال8 من دوري ابطال افريقيا بعدما احتل صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة ليصعد لملاقاة كايزر تشيفز .

وتعرض فريق سيمبا للخسارة برباعية نظيفه من كايزر تشيفز في مباراة الذهاب في بريتوريا, وتغلب في العودة بثلاثية نظيفة ليودع البطولة نتيجة مجموع المباراتين 4-3 لصالح عملاق جنوب افريقيا.

وفي نسخة 2023… تأهل سيمبا للدور ربع النهائي بعدما احتل وصافة المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط خلف نادي الرجاء المتصدر, ليتأهل لملاقاة الوداد المغربي في دور ال8.

نجح سيمبا في تحقيق الفوز على الوداد في مباراة الذهاب بهدف نظيف في تنزانيا, وخسر في المغرب بنفس النتيجة ولكن ودع البطولة بفضل ضربات الترجيح 4-3.

من خلال التقرير السابق نجد ان فريق سيمبا لن يتخطي عقدة الدور ربع النهائي من منافسات دوري ابطال افريقيا خلال مشاركته ال9 في البطولة.

وكان الأهلي قد حسم تأهله إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، بواقع 3 انتصارات و3 تعادلات..

على الجانب الآخر، نجح فريق سيمبا التنزاني في التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد احتلاله وصافة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بواقع انتصارين و3 تعادلات وهزيمة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى