الرياضة

لقبان وعقدة صن داونز.. ماذا يفعل الأهلي عندما يواجه سيمبا في مشواره الإفريقي؟

أسفرت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة 2023-2024 امس الثلاثاء ,عن مواجهة النادي الأهلي لسيمبا التنزاني.

من المقرر أن تقام مباراة الذهاب من الدور ربع النهائي بين سيمبا التنزاني والأهلي في تنزانيا أحد يومي 29 أو 30 ماس الجاري.

بينما ستقام مباراة العودة على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي أحد يومي 5 أو 6 إبريل المقبل.

ويرصد لكم موقع نمبر ماذا يفعل الأهلي عندما يواجه سيمبا التنزانى في البطولات الإفريقية

التقي الأهلي بنادي سيمبا التنزاني 8 مرات سابقة في مختلف البطولات الإفريقية (4 مرات دوري ابطال افريقيا, 2 دورى السوبر الإفريقي,2 كأس الكؤوس الإفريقية) , حقق المارد الأحمر الانتصار في ثلاثة مباريات ومثلهم لبطل تنزانيا وتعادلا مرتين.

عام 1985 … اول مباراة جمعت بين الأهلي وسيمبا في دور الـ16لبطولة كأس الكؤوس الإفريقية نسخة 1985, وخسر الأحمر في الذهاب في تنزانيا بنتيجة 2-1 وبينما انتصر في الإياب 2-0.

ونجد ان الأحمر في ذلك الوقت حصد لقب كأس الكؤوس الإفريقية نسخة 1985 بعد تغلبه علي ليفنتيس يونايتد النيجيري بنتيجة 2-1 بمجموع مباراتى الذهاب والعودة.

نسخة 2019… المواجهة الثانية بين الفريقين كانت في دورى المجموعات من دوري ابطال افريقيا نسخة 2019 وتغلب الأحمر في القاهرة 5-0 وخسر في تنزانيا بهدف نظيف.

وودع الأهلي منافسات البطولة من دور ال8 بعدما اصطدم بفريق صن داونز الذي خسر منه الأحمر بخماسية نظيفة في الذهاب , وتغلب عليه في الإياب بهدف نظيف.

نسخة 2021… وتكررت المواجهة بين الفريقين مرة أخرى في دور المجموعات من أبطال إفريقيا نسخة 2021، وتغلب الأهلي بهدف نظيف وخسر بنفس النتيجة في تنزانيا.

وتوج المارد الأحمر بهذه النسخة بعدما تغلب على كايزر تشيفز بطل جنوب افريقيا بثلاثية نظيفة في المباراة النهائية التي اقيمت في المغرب .

وكانت اخر مواجهات الأهلي وسيمبا في اكتوبر الماضي في بطولة دوري السوبر الإفريقي وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي في تنزانيا بنتيجة 2-2, وتعادلا في القاهرة بنتيجة 1-1.

ويعود الأهلي لمواجهة صن داونز في الدور قبل النهائي لبطولة دوري السوبر الإفريقي , حيث خسر الأحمر في الذهاب بهدف نظيف. وتعادلا سلبيا في القاهرة ليودع البطولة .

ويفشل المارد الأحمر في تخطي عقبة صن داونز 2019 في دوري الأبطال و2023 في دوري السوبر الإفريقي.

وكان الأهلي قد حسم تأهله إلى الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا بعد تصدره المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، بواقع 3 انتصارات و3 تعادلات..

على الجانب الآخر، نجح فريق سيمبا التنزاني في التأهل إلى الدور ربع النهائي بعد احتلاله وصافة المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط، بواقع انتصارين و3 تعادلات وهزيمة واحدة.

زر الذهاب إلى الأعلى