الرياضةالواجهة الرئيسيةتقارير

مباريات لا تنسى في رمضان (11) .. الأهلي يعود من جنوب أفريقيا بتعادل ثمين في نهائي أبطال أفريقيا

دائماً ما يحمل شهر رمضان لجماهير الكرة المصرية العديد من الذكريات، وأن هناك الكثير من المباريات أقيمت خلال شهر رمضان لها مذاق خاص، وعالقة في الأذهان لا تنسى, وخاصة عندما يكون أحد طرفي المباراة أحد قطبي الكرة المصرية أو منتخب مصر .

ويقدم لكم “نمبر 1 نيوز” سلسلة من الحلقات بعنوان “مباريات لا تُنسى في رمضان” يسرد فيها أهم المباريات التي لعبت في شهر رمضان .

وفي الحلقة الثانية عشر من سلسة “مباريات لا تنسى في رمضان” يُلقي موقع ”نمبر 1 نيوز” الضوء على مباراة الأهلي أمام صن داونز الجنوب إفريقي في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا 2001.

في 8 ديسمبر لعام 2001 الموافق 23 رمضان 1422 هـ، عادت كتيبة المارد الأحمر بتعادل ثمين من جنوب أفريقيا في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام صن داونز.

استضافت مدينة بريتوريا بجنوب أفريقيا مواجهة الأهلي ونظيره صن داونز تحت قيادة تحكيمية بنينية للحكم كوفي كودجا. 

  • دخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى: عصام الحضري. 

خط الدفاع: هادي خشبة _ شادي محمد _ أحمد السيد. 

خط الوسط: أبو المجد مصطفى _ أحمد أبو مسلم _ سيد عبد الحفيظ _ حسام غالي _ صنداي. 

خط الهجوم: علي ماهر _ محمد فاروق. 

  • وصف لمجريات المباراة:-

شهد شوط اللقاء الأول تبادل الهجمات من الفريقين، حيث كاد علي ماهر ان يتقدم للفريق الأحمر مبكراً بعد تلقيه تمريرة من سيد عبد الحفيظ داخل منطقة الجزاء لكن أبعدها حارس المرمى بقدمه لتصل الى أبوالمجد مصطفى الذي أطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس الى ركنية.

ورد صن دوانز بهجمة سريعة إنتهت بإنفراد تام بالحضري وسدد المهاجم الكرة على يمينه لكنها إرتدت من القائم الأيمن .

في الدقيقة 29 إنطلق جيفت كامبابا من منتصف الملعب ووصل الى حدود منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية إصطدمت بالقائم الأيسر وسكنت الشباك مسجلا هدف التقدم لأصحاب الأرض .

 حاول لاعبي الأهلي العودة في نتيجة المباراة سريعاً، ألا أن دفاعات الفريق الجنوب إفريقي كانت بالمرصاد. 

مع بداية شوط اللقاء الثاني وتحديداً في الدقيقة 58، مرر محمد فاروق كرة عرضية لسيد عبد الحفيظ القادم من الخلف سددها برأسه في الزاوية اليمنى عكس إتجاه الحارس مسجلا هدف التعادل .

بعد الهدف تبادل الفريقان الهجمات وكانت أخطر فرصة عندما سدد ويليام بابا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء إرتدت من القائم الأيمن لتنتهي المباراة بالتعادل 1-1 .

في مباراة الإياب وعلى أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، حقق الأهلي فوزاً كببراً بثلاثة أهداف مقابل لا شيء محققاً اللقب، وذلك بعد غياب دام 14 عاما عن تحقيق تلك البطولة وتحديدا منذ 1987 .

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى