الرياضةالواجهة الرئيسيةتقارير

مباريات لا تُنسى في رمضان (13).. محمد صلاح يقود ليفربول للتتويج بدوري أبطال أوروبا

دائماً ما يحمل شهر رمضان لجماهير الكرة المصرية العديد من الذكريات، وأن هناك الكثير من المباريات أقيمت خلال شهر رمضان لها مذاق خاص، وعالقة في الأذهان لا تنسى, وخاصة عندما يكون أحد طرفي المباراة أحد قطبي الكرة المصرية أو منتخب مصر .

ويقدم لكم “نمبر 1 نيوز” سلسلة من الحلقات بعنوان “مباريات لا تُنسى في رمضان” يسرد فيها أهم المباريات التي لعبت في شهر رمضان .

وفي الحلقة الثالثة عشر من سلسة “مباريات لا تنسى في رمضان” يُلقي موقع ”نمبر 1 نيوز” الضوء على مباراة ليفربول الإنجليزي أمام مواطنه توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا 2019 .

في 1 يونيو لعام 2019 الموافق 27 رمضان 1440 هـ , قاد نجمنا المصري محمد صلاح فريقه ليفربول الإنجليزي للتويج بدوري أبطال أوروبا بعد الفوز على مواطنه توتنهام بهدفين مقابل لا شيء.

بدأ فريق ليفربول المباراة بتشكيل مكون :

حراسة المرمى: بيكير أليسون.

خط الدفاع:آرنولد، ماتيب، فان دايك، روبيرتسون.

خط الوسط:فابينيو، هندرسون، فينالدوم.

خط الهجوم:ساديو ماني، محمد صلاح، فيرمينو.

فيما دخل فريق توتنهام المباراة بالتشكيل الآتي :

حراسة المرمى:لوريس.

خط الدفاع:تريبيير، ألديرفيرلد، فرينتونخين، روز.

خط الوسط:وينكز، سيسوكو، إريكسين.

خط الهجوم:ديلي آلي، سون، كين.

  • ليفربول يضرب توتنهام بثنائية ويتوج بدوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه :

نجح فريق ليفربول الإنجليزي في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه , وذلك بعد الفوز على توتنهام بفضل هدفي محمد صلاح و أوريجي.

تقدم محمد صلاح لفريقه مبكراً وتحديداً في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء بعد لمسة يد على موسى سيسوكو , ليترجمها صلاح إلى هدف أول للريدز.

حاول لاعبي الفريقان إحراز أهداف أخرى في المباراة ألا أن تألق حارسي الفريقين كان هو الأبز خلال الدقائث المتبقية من عمر المباراة .

فبل نهاية اللقاء بثلاث دقائق فقط , أحرز البلجيكي ديفوك أوريجي هدف قتل المباراة لصالح الفريق الاحمر بعد تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء .

أرقام مميزة لـ محمد صلاح بعد التتويج بدوري أبطال أوروبا :

استطاع محمد صلاح، أن يتوج مسيرته الرائعة مع نادي ليفربول الإنجليزي، بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا نسخة 2019، علي حساب توتنهام هوتسبير الإنجليزي..

وحقق صلاح الهدف الذي كان ينشده منذ انضمامه إلي صفوف ليفربول في صيف (2016)، بالتتويج بلقب دوري الأبطال، بعد الخسارة أمام ريال مدريد الأسباني بنهائي النسخة السابقة .

تمكن صلاح أن يخلد اسمه في سجلات الشرف بالبطولة العالمية كلاعب عربي .. حيث أن صلاح هو اللاعب العربي الوحيد الذي تواجد في (3) نهائيات لبطولة دوري أبطال أوربا محققاً اللقب مرة وحيدة .

 كما يعد صلاح  ثاني لاعب عربي يسجل هدفاً في نهائي البطولة بعد النجم الجزائري رابح ماجر.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى