الرياضةالواجهة الرئيسيةتقارير

مباريات لا تُنسى في رمضان (10) .. مصر تودع أمم أفريقيا بعد الخسارة أمام زامبيا

دائماً ما يحمل شهر رمضان لجماهير الكرة المصرية العديد من الذكريات، وأن هناك الكثير من المباريات أقيمت خلال شهر رمضان لها مذاق خاص، وعالقة في الأذهان لا تنسى, وخاصة عندما يكون أحد طرفي المباراة أحد قطبي الكرة المصرية أو منتخب مصر .

ويقدم لكم “نمبر 1 نيوز” سلسلة من الحلقات بعنوان “مباريات لا تُنسى في رمضان” يسرد فيها أهم المباريات التي لعبت في شهر رمضان .

وفي عاشر حلقات سلسة “مباريات لا تنسى في رمضان” يُلقي موقع ”نمبر 1 نيوز” الضوء على مباراة منتخب مصر أمام زامبيا ضمن منافسات أمم أفريقيا 1996.

في 27 يناير من عام 1996 , الموافق 7 رمضان لعام 1416 هـ , التقى المنتخب المصري بنظيره الزامبي في ربع نهائي دوري أمم أفريقيا 1996 والتي أقيمت في جنوب أفريقيا .

تأهل منتخب مصر إلى ربع نهائي المسابقة الإفريقية ، محتلاً المركز الثاني في المجموعة الأولى ، بعد الفوز في الجولة الأولى أمام أنجولا بهدفين مقابل هدف، ثم الفوز على جنوب أفريقيا بهدف دون رد ، والهزيمة أمام الكاميرون بهدفين مقابل هدف.

واجه منتخب مصر بقيادة الهولندي رود كرول نظيره الزامبي على أرضية ملعب يري ستيت بمدينة بلومفنتين , وذلك تحت قيادة تحكيمية للأوغندي شارلز ماسيمبي.

شهدت المباراة خسارة المنتخب المصري بثلاثة أهداف مقابل هدف، لتودع الفراعنة منافسات أمم أفريقيا 1996 .

  • دخل منتخبنا الوطني المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: نادر السيد .

خط الدفاع: ياسر رضوان ـ هاني رمزي ـ مدحت عبد الهادي ـ سمير كمونة.

خط الوسط : حازم إمام ـ إسماعيل يوسف ـ هادي خشبة ـ عبد الستار صبري.

خط الهجوم: علي ماهر ـ أحمد الكأس.

تقدم سمير كمونة للمنتخب المصري بتصويبه صاروخية في الدقيقة 49 , لينتهي شوط اللقاء الأول بتقدم مصر بهدف نظيف .

وفي شوط اللقاء الثاني , انقلبت الأمور رأساً على عقب , حيث نجحت زامبيا في تسجيل ثلاث أهداف عن طريق إيليجا ليتانا وفينسنت موتالي ودينيس لوتا وذلك خلال الدقائق من 58 إلى 76.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى