الرياضةالواجهة الرئيسيةتقارير

مباريات لا تُنسى في رمضان (14) .. الأهلي يتوج بالدوري المصري الممتاز بفارق الأهداف

دائماً ما يحمل شهر رمضان لجماهير الكرة المصرية العديد من الذكريات، وأن هناك الكثير من المباريات أقيمت خلال شهر رمضان لها مذاق خاص، وعالقة في الأذهان لا تنسى, وخاصة عندما يكون أحد طرفي المباراة أحد قطبي الكرة المصرية أو منتخب مصر .

ويقدم لكم “نمبر 1 نيوز” سلسلة من الحلقات بعنوان “مباريات لا تُنسى في رمضان” يسرد فيها أهم المباريات التي لعبت في شهر رمضان .

وفي الحلقة الرابعة عشر من سلسة “مباريات لا تنسى في رمضان” يُلقي موقع ”نمبر 1 نيوز” الضوء على مسابقة الدوري المصري الممتاز نسخة 2013/2014 والتي توج بها النادي الأهلي بفارق الأهداف عن فريق سموحة .

في 7 يوليو لعام 2014 , الموافق 9 رمضان 1435 هـ , حقق النادي الأهلي لقب الدوري المصري الممتاز للمرة 37 ف تاريخه والثامنة على التوالي بعد التعادل أمام سموحة في المباراة التي جمعت الفريقين على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي.

بهذا التعادل , وصل الأهلي وسموحة للنقطة السابعة , بينما تفوق الأهلي بفارق الأهداف عن الفريق السكندري الذي حل في المركز الثاني حيث يمتلك الأهلي 5 أهداف ولم يدخل مرماه أي هدف بينما يمتلك 6 أهداف ودخل مرماه هدفين.

التقى الأهلي بنظيره سموحة فى ختام الدورة الرباعية، التى ضمت معهما كلا من الزمالك وبتروجت، حيث جاءت المواجهة مصيرية بين الأهلى المتصدر برصيد “6” نقاط بفارق هدف عن وصيفه سموحة، بعد خروج الزمالك، وبتروجت عن المنافسة بعد تلقيهما هزيمتين متتاليتن فى أول جولتين.

دخل الأهلي المباراة تحت قيادة فنية للكابتن فتحي مبروك , الذي بدأ المباراة بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: شريف إكرمي.

خط الدفاع: أحمد فتحي – سعد الدين سمير – محمد نجيب – صبري رحيل.

خط الوسط: حسام عاسور – أحمد نبيل مانجا – محمود حسن تريزيجيه.

خط الهجوم: رمضان صبحي – كريم بامبو – عمرو جمال.

فيما دخل فريق سموحة المباراة تحت قيادة فنية للكابتن حمادة صدقي , والذي بدأ المباراة بالتشكيل الآتي :

حراسة المرمى: أمير عبد الحميد.

خط الدفاع: أحمد سعيد أوكا – السيد فريد – شريف حازم – عبد الرحمن فاروق.

خط الوسط: طارق حامد – إبراهيم عبد الخاق – أيمن أشرف.

خط الهجوم: أحمد حمودي- علاء علي – هاني العجيزي.

إنجاز استثنائي للنادي الأهلي :

يعد تحقيق النادي الأهلي للقب المحلي في هذا الموسم إنجازاً استثنائياً , وذلك بعدما عانى الفريق الأحمر من نقص كبير في صفوفه، ما بين اعتزال مجموعة من لاعبي الجيل الذهبي وإصابة مجموعة أخرى، حيث غاب عن الأهلي نجومه الكبار محمد أبو تريكة ومحمد بركات ووائل جمعة للاعتزال، وعماد متعب ومحمد ناجي جدو ووليد سليمان وعبدالله السعيد وشريف عبدالفضيل للإصابة، ورغم ذلك نجح الفريق الأحمر في حصد لقب الدوري بمجموعة اللاعبين الموجودين، الذين تم تدعيمهم من فريق الشباب بالنادي، في ظل النقص العددي الحاد وهم رمضان صبحي , كريم بامبو , محمود حسن تريزيجيه و عمرو جمال.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى