الرياضةالواجهة الرئيسيةتقارير

مباريات لا تُنسى في رمضان (2) .. تصويبة عبد الحفيظ تقود الأهلي لنهائي دوري أبطال أفريقيا

دائماً ما يحمل شهر رمضان لجماهير الكرة المصرية العديد من الذكريات، وأن هناك الكثير من المباريات أقيمت خلال شهر رمضان لها مذاق خاص، وعالقة في الأذهان لا تنسى, وخاصة عندما يكون أحد طرفي المباراة أحد قطبي الكرة المصرية أو منتخب مصر .

ويقدم لكم “نمبر 1 نيوز” سلسلة من الحلقات بعنوان “مباريات لا تُنسى في رمضان” يسرد فيها أهم المباريات التي لعبت في شهر رمضان .

وفي ثاني حلقات سلسة “مباريات لا تنسى في رمضان” يُلقي موقع ”نمبر 1 نيوز” الضوء على مباراة الترجي الرياضي التونسي والأهلي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2001.

في 17 نوفمبر لعام 2001 الموافق 2 رمضان , حل النادي الأهلي ضيفاً ثقيلاً على الترجي الرياضي التونسي في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا لنسخة 2001 , وتحديداً على أرضية ملعب المنزه بتونس.

دخل الأهلي مباراة الترجي باحثاً عن الفوز أو التعادل الإيجابي بأي نتيجة بعد إنتهاء مباراة الذهاب في القاهرة بالتعادل السلبي بدون أهداف بين الفريقين .

تشكيل الأهلي في مباراة الترجي:

اختار البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للفريق الأحمر في الوقت ذلك , التشكيل الآتي لكي يبدأ به المباراة :

حراسة المرمى : عصام الحضري.

خط الدفاع : وائل جمعة ـ شادي محمد ـ إبراهيم سعيد.

خط الوسط : حسام غالي ـ هادي خشبة ـ أبو المجد مصطفى ـ أحمد أبو مسلم ـ صنداي.

خط الهجوم : علاء إبراهيم ـ تشيرنو.

الأهلي يتأخر في النتيجة بشوط اللقاء الأول:

بسبب فارق التوقيت بين مصر وتونس وصعوبة حضور الجماهير المصرية للمباراة في ملعب المنزه بتونس, شهدت المقاهي المصرية تجمعاً كبيراً من جانب الجمهور المصري لتناول الإفطار ومشاهدة مباراة الأهلي والترجي.

شهد شوط اللقاء الأول من مباراة الأهلي والترجي سيطرة تامة من جانب الفريق التونسي على وسط الملعب وسط أخطاء دفاعية منم الجانب الأهلاوي , حيث سريعاً ما نجح اللاعب إديلتون ماريرا في تسجيل الهدف الأول لأصحاب الأرض من تسديدة أرضية صاروخية سكنت يمين شباك عصام الحضري.

سيد عبد الحفيظ يقود الأهلي لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا:

مع بداية شوط اللقاء الثاني، دفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي باللاعب سيد الحفيظ لتعزيز قوة فريقه, والتي كانت مشاركته في المباراة مفاجأة للجماهير.

سيد عبد الحفيظ وقتها كان عائداً من التعافي من الإصابة بقطع في الرباط الصليبي والذي غاب عن أثره خمس شهور عن الملاعب , لذلك تفاجأ البعض من اشتراكه في مباراة بهذه القوة.

 استمرت النتيجة على حالها حتى الدقيقة السابعة والسبعين، حيث أرسل وائل جمعة مدافع الأهلي كرة طولية نحو مناطق الترجي التونسي، لترتد الكرة من أحد لاعبي الترجي ثم تصل إلى سيد عبد الحفيظ الذي لم يتأخر، وأطلق تسديدة من لمسة واحدة نحو مرمى الترجي، لتمر الكرة أعلى الزوابي حارس مرمى الترجي، وتسكن الشباك، معلنة تعادل الأهلي في النتيجة.

تأهل الأهلي للمباراة النهائية بفضل تصويبة سيد عبد الحفيظ الصاروخية لملاقاة صن داونز الجنوب إفريقي, حيث نجح الأهلي في التتويج باللقب وقتها.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى