الرياضةالواجهة الرئيسيةتقارير

مباريات لا تُنسى في رمضان (4) .. الاسماعيلي يتأهل لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية في تاريخه

دائماً ما يحمل شهر رمضان لجماهير الكرة المصرية العديد من الذكريات، وأن هناك الكثير من المباريات أقيمت خلال شهر رمضان لها مذاق خاص، وعالقة في الأذهان لا تنسى, وخاصة عندما يكون أحد طرفي المباراة أحد قطبي الكرة المصرية أو منتخب مصر .

ويقدم لكم “نمبر 1 نيوز” سلسلة من الحلقات بعنوان “مباريات لا تُنسى في رمضان” يسرد فيها أهم المباريات التي لعبت في شهر رمضان .

وفي رابع حلقات سلسة “مباريات لا تُنسى في رمضان” يُلقي موقع ”نمبر 1 نيوز” الضوء على مباراة الإسماعيلي والترجي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2003.

في 1 نوفمبر لعام 2003 الموافق 7 رمضان, استضاف فريق الإسماعيلي نظيره الترجي الرياضي التونسي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بملعب الإسماعيلية وسط حضور ما يقارب الـ 15 ألف مشجع من مناصري الدراويش .

نجح الدراويش في تحقيق فوزاً كبيراً على ضيفه الترجي التونسي بثلاثة أهداف مقابل هدف , قبل أن يفوز بنفس النتيجة في مباراة الإياب التي لُعبت بملعب المنزه الأوليمبي في تونس يوم 15 نوفمبر الموافق 21 رمضان .

بهذا الفوز , حسم فريق الإسماعيلي تأهله لنهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد غياب 7 نسخ عن المسابقة .

كان الإسماعيلي قد تأهل لدوري أبطال أفريقيا 2003 بعد الفوز بمسابقة الدوري المصري الممتاز نسخة 2001/2002 للمرة الثالثة في تاريخه .

بدأ الإسماعيلي مباراة الذهاب بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى: محمد صبحي .

خط الدفاع : عماد النحاس ـ عمرو فهيم ـ محمد يونس.

خط الوسط : إسلام الشاطر ـ سيد معوض ـ حسني عبد ربه ـ محمد حمص ـ أحمد الجمل.

خط الهجوم : عبد الرحمن تراوري ـ محمد محسن أبو جريشة.

وصف أهداف مباراة الذهاب :

تقدم الإسماعيلي في الدقيقة 30 عن طريق عبد الرحمن تراوري بعدما خطف أبو جريشة الكرة من مدافع الترجي في الجانب الأيمن ثم مرر كرة عرضية قابلها تراوري بتسديدة قوية على يسار الحارس.

في الدقيقة 71 عادل راضي الحعايدى النتيجة مسجلاً هدف التعادل لفريق الترجي بعد كرة عرضية من ركلة ركنية وسددها برأسه على يمين محمد صبحي .

قبل نهاية المباراة بخمس دقائق, احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح أصحاب الأرض بعد عرقلة محمد عبد الله داخل منطقة الجزاء تصدى لها حسني عبد ربه وسدد الكرة على يسار الحارس مسجلا الهدف الثاني .

وفي الدقيقة 89 تلقى محمد محسن أبوجريشة كرة عرضية داخل منطقة الجزاء وهيأها برأسه للغيني جاباتي الذي سددها قوية داخل المرمى مسجلا الهدف الثالث للدراويش .

أرقام وإنجازات فريق الإسماعيلي :

  • يعد  فريق الإسماعيلى هو أول فريق مصرى يتوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1969.
  •  وفى عامى 1970 و1992 خرج من الدور نصف النهائى، وفى عام 2003 خسر فى المباراة النهائية أمام أنيمبا النيجيري.
  •  حقق النادي الإسماعيلي الفوز بلقب الدورى المصرى الممتاز 3 مرات وكأس مصر مرتين.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى