الرياضةالواجهة الرئيسيةتقارير

مصر ضد كرواتيا .. حلم اللقب الأول يراود حسام حسن والعودة إلى منصات التتويج بعد غياب 13 عاماً

يبحث العميد حسام حسن المدير الفني لمنتخبنا الوطني عن تحقيقه اللقب الأول في مسيرته التدريبة حين يلتقي بالمنتخب الكرواتي مساء غداً الثلاثاء في نهائي كاس العاصمة الجديدة .

يلتقي منتخبنا الوطني بنظيره الكرواتي في العاشرة مساء غداُ الجمعة على أرضية ملعب ستاد مصر الجديد بالعاصمة الإدارية الجديدة في نهائي مسابقة كأس العاصمة الودية والتي تستضيفها مصر في الفترة من 22 حتى 26 مارس الجاري.

تأهلت مصر إلى المباراة النهائية بعد الفوز على نيوزيلندا بهدف نظيف , فيما تأهلت كرواتيا للمباراة ذاتها بعد الإطاحة بتونس بركلات الجزاء الترجيحية .

حسام حسن يبحث عن لقبه الأول كمدير فني واللقب الأول لمصر منذ 13 عاماً:

يسعى التؤام حسام وإبراهيم حسن للوصول إلى منصة التتويج للمرة الأولى في مشوراهم التدريبي و قيادة منتخب مصر للتتويج ببطولة كأس عاصمة مصر، في ضربة بداية مشوارهم مع الفراعنة.

فعلى مدار مسيرة حسام حسن التدريبية والتي بدأت في 2008، لم ينجح العميد في التتويج بأي بطولة، حيث تولى القيادة الفنية لـ 9 أندية أبرزها، الزمالك، بيراميدز، الاتحاد السكندري والمصري، بالإضافة إلى منتخب الأردن.

وخلال مشوار حسن التدريبي انحصرت إنجازاته في الوصول إلى نصف نهائي الكونفدرالية رفقة المصري البورسعيدي، بالإضافة إلى قيادة الفريق البورسعيدي إلى نهائي كأس مصر قبل الخسارة أمام الأهلي.

فيما وصل بفريق الزمالك إلى دور الستة عشر بكأس مصر، قبل الخسارة أمام الأهلي أيضًا، كما ودع منافسات دوري أبطال إفريقيا من دور الـ32.

ويبحث العميد عن رفع كأس البطولة للمرة الأولى في مسيرته التدريبية، بعدما قاد منتخب مصر لتحقيق الفوز للمرة الأولى منذ 75 يومًا، بعد الانتصار الأخير على تنزانيا وديًا، عقب انطلاق كأس الأمم الإفريقية.

كما يأمل حسام حسن في العودة بمصر إلى منصات التتويج مجدداً بعدما غاب عنها منذ 13 عاماً، حيث كان آخر تتويج للفراعنة عام 2011 , حين توج بلقب بدورة حوض النيل الدولية , والتي أقيمت في مصر خلال عام 2011.

وكان منتخب مصر قد توج بلقب دورة حوض النيل بعد فوزه على أوغندا بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية.

وسجل أهداف مصر وقتها السيد حمدي (في الدقيقتين 38 و70) ومحمد ناجي “جدو” (في الدقيقة 81)، في حين سجل سيزار أوكوهتي هدف أوغندا من ضربة جزاء في الدقيقة 82.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى