أخبار مصرالواجهة الرئيسية

مصير الأجهزة الكهربائية  بعد تغيير سعر الصرف 

أعلن وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية ،  أن ارتفاع أسعار الأجهزة أوشك على الأختفاء من السوق وسط حالة من التفاؤل بتوفير احتياجات المصانع من الدولار، مشيراً إلى إمكانية كبيرة لهبوط الأسعار بنسبة تتراوح بين 20 إلى 30% خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأضاف في تصريح له اليوم أن الأجهزة الكهربائية  بدأت في التراجع مثل التلاجات التي وصلت في بعض الماركات إلي أسعار 30 ألف جنيه وحاليا تتداول قرب 22 ألف جنيه،  ومن المتوقع انخفاض مزيد  في الأسعار في خلال توفير الدولار للشركات والمصانع المنتجة.

وأكد وافي أبو سمرة عضو مجلس إدارة شعبة الأجهزة الكهربائية بالغرفة التجارية بالجيزة أن ظاهرة  ارتفاع الأسعار  في سوق الأجهزة الكهربائية اختفت ، وأن السوق حاليا يشهد وفرة كبيرة في المعروضات من الأجهزة الكهربائية.

وأوضح  أن هذا التراجع في الأسعار ناتج عن التطورات الاقتصادية الأخيرة وحدوث انفراجة في تسعير العملة خاصة أن الأجهزة تم تسعيرها على سعر الدولار بالسوق السوداء من 70 و75 جنيها وحالياً سيجرى تسعيرها عند أقل من 50 جنيها للدولار وذلك بعد الإعلان عن تفاصيل خطة تدبير الدولار.

وأضاف أن هذه الانخفاضات ناتجة عن التطورات الاقتصادية الأخيرة خاصة بعد قرار البنك المركزي وحدوث انفراجة في تسعير العملة خاصة أن الأجهزة تم تسعيرها على سعر الدولار بالسوق السوداء من 70 و75 جنيها وحالياً سيجرى تسعيرها عند أقل من 50 جنيها للدولار وذلك بعد الإعلان عن تفاصيل خطة تدبير الدولار.

وقال أبو سمرة أن الشركات بدأت في ضخ الأجهزة الكهربائية في الأسواق تدريجيا، وهو ما سيساعد في توافر الأجهزة وعودة الحركة بشكل طبيعي لسوق الأجهزة الكهربائية.

يارا عويضة

محررة صحفية بموقع نمبر1نيوز تختص بتغطية أخبار مصر
زر الذهاب إلى الأعلى