الرياضةالواجهة الرئيسيةتقارير

من المظاليم إلى أهم صفقة في مصر .. مسيرة إمام عاشور الكروية “لاعب مثير للجدل”

أثار إمام عاشور لاعب الزمالك السابق والأهلي الحالي جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الإجتماعي بين جمهوريّ قطبي الكرة المصرية، وذلك بعد عرض حلقته في برنامج رامز جاب من الآخر مساء اليوم الجمعة.

وحل عاشور ضيفاً في برنامج رامز جاب من الآخر والذي يعرض عبر شاشة mbc مصر ويقدمه الفنان رامز جلال، حيث شهدت الحلقة تصريحات مثيرة من جانب لاعب الأهلي حول موعد توقيعه عقود الإنضمام للقلعة الحمراء بجانب حقيقة طلبه العودة إلى الزمالك.

أبرز تصريحات إمام عاشور في برنامج رامز جاب من الآخر:-

  • وجه جلال سؤالاُ لعاشور قائلاً “السنة اللي فاتت سألتك وقعت للأهلي قولتي لأ، رغم إن أمير توفيق كان لمح لي بالموضوع ده” .
  • أجاب عاشور : “حصل بس عشان الموضوع يعدي”, إشارة منه أنه وقع بالفعل للقلعة الحمراء قبل الإنتقال لميتلاند الدنماركي .
  • وعن حقيقة طلب إمام عاشور العودة لنادي الزمالك من جديد بعد العودة من الدنمارك , قال :”أنا أهلاوي، ولا يوجد احتمالية بشأن عودتي للزمالك”.
  • و أضاف “لم أذهب إلى ميدو من أجل العودة إلى الزمالك قبل الانتقال إلى الأهلي. هو من تحدث معي بشأن ذلك”.
  • ووجه رامز جلال سؤالًأ في الختام: “من نادي القرن؟ ليرد إمام عاشور: الأهلي بالطبع”.

ويلقي موقع نمبر 1 نيوز الضوء على مسيرة إمام عاشور الكروية، حيث يعد عاشور من اللاعبين القلائل الذي لعبت لقطبي الكرة المصرية.

بدأ إمام عاشور متولي، مسيرته الكروية في قطاع الناشئين بنادي غزل المحلة، حتى تم تصعيده للفريق الأول بعد فرض نفسه على الفريق بفضل إمكاناته المميزة، لينجح فريق حرس الحدود في التعاقد معه على سبيل الإعارة لمدة موسمين عام 2018.

ولعب إمام عاشور 32 مباراة بقميص حرس الحدود، إذ تألق في منافسات الدوري المصري، وقدم مستوى مميز في المواجهات الكبيرة.

وسجل إمام عاشور 4 أهداف بقميص حرس الحدود، كما صنع هدفًا واحدًا، ليجذب أنظار نادي الزمالك، الذي نجح في التعاقد معه في أغسطس عام 2019، باتفاق ثلاثي مع إدارتي حرس الحدود وغزل المحلة، إذ كان يتبقى موسم في إعارته للفريق العسكري، إضافة لثلاث مواسم في عقده مع كتيبة «زعيم الفلاحين».

  • تألق لافت لإمام عاشور رفقة الزمالك:

كانت نقطة التحول في مسيرة إمام عاشور هي تغيير مركزه من الجناح إلى خط الوسط، وتحديدا في مركز الارتكاز المساند رقم «8»، إذ تألق مع المدرب البرتغالي جايمي باتشيكو ثم الفرنسي باتريس كارتيرون، ليحجز مقعده بصفة أساسية مع الزمالك.

ولعب إمام عاشور دورًا كبيرًا في تتويج الفريق الأبيض بلقب الدوري المصري الممتاز، لموسمين على التوالي، إذ سجل 10 أهداف وقدم 6 تمريرات حاسمة لزملائه، ليعيد الفريق الأبيض على عرش المسابقة المحلية.

تألق إمام عاشور في نهائي كأس مصر، وسجل هدفًا بتسديدة صاروخية رائعة في شباك الأهلي، ليقود الزمالك لحصد اللقب.

  • تجربة احتراف قصيرة لإمام عاشور:-

وقرر إمام عاشور خوض تجربة احترافية خلال شهر يناير الماضي، مع فريق ميتلاند الدنماركي، ورغم بدايته المميزة بتسجيل هدف في شباك سبورتنج لشبونة بمسابقة الدوري الأوروبي، لكن مسيرته في الاحتراف لم تستمر طويلا، بعد تغيير المدرب وتعرض اللاعب للإصابة، ليبتعد عن المشاركة وسط صعوبة التأقلم مع الأجواء.

عودة إلى بوابة الدوري المصري من جديد من بوابة النادي الأهلي:-

بعد فشل تجربة احتراف عاشور في تركيا، قرر اللاعب العودة إلى الدوري المصري من جديد ولكن هذه المرة بقميص القلعة الحمراء.

وأعلن الأهلي في فترة الإنتقالات الصيفية الماضية تعاقده مع لاعب الزمالك السابق قادماً من ميتلاند الدنماركي بعقد يمتد لـ3 مواسم ونصف.

بإنضمام إمام عاشور إلى القلعة الحمراء، أصبح أهم صفقة في تاريخ الكرة المصرية لما تلاها من جدل واسع بين جمهوريّ الأهلي والزمالك.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى