الرياضةالواجهة الرئيسية

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية والقنوات الناقلة

يستعد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” لإجراء مراسم قرعة دور ربع النهائي من مسابقتي الكونفدرالية الإفريقية ودوي أبطال أفريقيا , والمقرر لها غداً الثلاثاء الموافق 12 مارس .

ومن المقرر أن تُسحب مراسم قرعة الدور ربع النهائى من بطولتى دورى أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية غداً الثلاثاء في القاهرة بمقر الاتحاد الأفريقي.

وتنتظر جماهير المارد الأحمر معرفه منافسة فريقهم في الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا من أجل مواصلة مشوار حملة الدفاع عن اللقب , والذي توج به الأهلي نسخة الموسم الماضي على حساب الوداد المغربي.

فيما ينتظر الثنائي الزمالك وفيوتشر معرفة منافسهم في الدور ذاته من منافسات الكونفدرالية الإفريقية .

ويتواجد الأهلي على رأس قائمة الأندية المتأهلة للدور ربع النهائي بدوري أبطال أفريقيا بجانب كل من : أسيك ميموزا (كوت ديفوار)، ماميلودى صن داونز (جنوب أفريقيا)، بيترو أتليتيكو دي لواندا (أنجولا)، تي بي مازيمبي (جمهورية كونغو الديمقراطية)، سيمبا (تنزانيا)، الترجي الرياضي (تونس) ويانج أفريكانز (تنزانيا).

فيما جاء نادى الزمالك على رأس الأندية المتأهلة إلى ربع نهائى كأس الكونفدرالية، مع كل من اتحاد العاصمة (الجزائر)، إف سى دريمز (غانا)، نهضة بركان (المغرب)، مودرن فيوتشر (مصر)، أبو سليم (ليبيا)، ريفيرز يونايتد (نيجيريا) والملعب المالي (مالي).

نظام القرعة :

يتم سحب القرعة بنظام المستويات، حيث يتواجد أفضل أربع فرق التي تصدرت المجموعة في التصنيف الأول، على أن يتواجد أصحاب وصافة المجموعات في التصنيف الثاني.

وستكون القرعة بوضع فرق التصنيف الأول في مواجهة فرق التصنيف الثاني، حيث تستضيف الفرق “المتصدرة” مباراة الإياب، ولا يمكن لفرق من نفس المجموعة أن تلتقي مجددا في ربع النهائي.

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية :

من المقرر أن تنطلق مراسم سحب قرعة دور الـ8 من مسابقة الكونفدرالية الإفريقية في الثانية عصر غداُ الثلاثاء .

بينما تبدأ مراسم سحب قرعة الدور ذاته من دوري أبطال أفريقيا في الثالثة عصراً .

القنوات الناقلة لمراسم القرعة :

من المنتظر أن تذاع أحداث مراسم القرعة على صفحة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم الرسمية على يوتيوب, بجانب إذاعتها على قناة بي إن سبورتس الإخبارية.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى