الرياضةالواجهة الرئيسية

نتائج مباريات دور الـ 16 من مسابقة المؤتمر الأوروبي والمتأهلين لدور الثمانية وموعد إقامة القرعة

كتب السيد الأعرج

اختتمت مساء أمس الخميس مباريات دور الـ16 من بطولة الدوري المؤتمر بفوز فريق أستون فيلا على نظيره فريق أياكس أمستردام.

نجح فريق أستون في تحقيق فوزا كبير على نظيره أياكس أمستردام بأربعة أهداف نظيفة وذلك في المباراة التي أقيمت على ملعب فيلا بارك ضمن منافسات إياب دور الـ16 من دوري المؤتمر الأوروبي.

وفي إطار نفس الدور تمكن فريق فيكتوريا بلوز التشيكي من تحقيق الفوز على سيرفيت السويسري بركلات الترجيح 1/3 ليضمن بذلك مقعدا في دور الثمانية من الدوري المؤتمر.

كما نجح فريق فنربخشة التركي من حجز مقعدا في دور الثمانية من الدوري المؤتمر بعدما حقق الفوز على سانت جيلواز البلجيكي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بثلاثة أهداف مقابل هدف.

فيما تمكن فريق فيورنتينا الإيطالي من تحقيق الفوز على ماكابي حيفا  بخمسة أهداف مقابل أربعة أهداف ليححز مكانا في دور الثمانية.

كما تأهل باوك سالونيكا اليوناني لدور الثمانية من البطولة بعدما حقق الفوز على دينامو زغرب الكرواتي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة أهداف.

وتمكن فريق ليل الفرنسي من تأهل لدور ربع نهائي من الدوري المؤتمر بعد الفوز على فريق شتورم غراتس النمساوي  بأربعة أهداف مقابل هدف.

كما حجز فريق كلوب بروج البلجيكي مكانا في الدور القادم من بطولة بعد حقق الفوز على مولده النرويجي بأربعة أهداف مقابل هدفين.

واخيرا نجح فريق أولمبياكوس اليوناني من تحقيق فوزا كبيرا على نظيره ماكابي حيفا  ليححز مقعدا في دور الثمانية من دوري الأوروبي.

الفرق المتأهلة لدور ربع النهائي في دوري المؤتمر الأوروبي

ونجح في تأهل إلى دور ربع النهائي من بطولة دوري المؤتمر الأوروبي وذلك بعد إنتهاء منافسات دور الـ 16 من البطولة كل من  :ـ  فنربخشة – باوك سالونيكا – فيورنتينا – فيكتوريا بلزن – أستون فيلا – كلوب بروج – ليل الفرنسي – أولمبياكوس.

موعد قرعة دور ربع النهائي من ودوري المؤتمر؛

الدوري المؤتمر الأوروبي
الدوري المؤتمر الأوروبي

ومن المنتظر أن تقام قرعة دور ربع نهائي من الدوري المؤتمر مساء اليوم الجمعة الموافق 15 من شهر مارس وذلك في تمام الساعة الثانية مساءً بتوقيت القاهرة، والثالثة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

القنوات الناقلة لقرعة ربع النهائي من ودوري المؤتمر:

ومن المقرر أن نقل قرعة دور ربع النهائي من دوري المؤتمر على شاشة قنوات بي إن سبورت الإخبارية وبي إن سبورت.

السيد الأعرج

محرر رياضي متخصص في تغطية الكرة المحلية و العربية و الإفريقية و العالمية
زر الذهاب إلى الأعلى