الواجهة الرئيسيةتقاريرفن وثقافة

وفاة الفنان فاروق عطية..تعرف على أبرز أعماله الفنية

أعلن الفنان أشرف ذكي نقيب المهن التمثيلية، عن وفاة الفنان فاروق عطية، عمر ناهز 80 عامًا،وتشيع الجنازة اليوم الأحد من مسجد السلام بمدينة نصر، ويدفن بمدافن الأسرة بمدينة نصر.

ونعت الفنانة مادلين طبر، الفنان فاروق عيطة الذي توفي في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وكتبت عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: “توفي فاروق عيطه زميلي في فيلم الطريق إلى إيلات، المؤدب الخلوق الهادى والطيب”.

وتابعت: “طوال تصويرنا في أعلى قمة جبل في سيناء كان خائفا عليً أن أسقط من الجبل، وكنت اطمأنه بأن جزمتى نعلها مدبب وكاوتش، يعني ضد التزحلق، وأن والدى العسكري الله يرحمه علمني أن أنزل من أي جبل بخطوات بالعرض حتى لا أقع، وبعد تحذيراته لي، هو الوحيد الذي تزحلق خلال هبوط الجبل، وأصيب إصابات موجعة، رحمك الله واحتضنتك ملائكته”.

واختتمت كلامها: “البقاء لله، تعازيّ الصادقة للوسط الفني ولأسرته الكريمة، وداعا فاروق عيطة”.

ولد فاروق عيطة في مدينة كفر البطيخ بمحافظة دمياط، وهو ممثل مسرحى خريج المعهد العالى للفنون المسرحية وعضو فاعل بالمسرح القومى المصري.

بدأ رحلته الفنية في النصف الثانى من السبعينيات، من خلال أعمال تليفزيونية، ومن اهم أعماله التليفزيونية مسلسل”أفواه وأرانب”١٩٧٨ و “العائلة” عام ١٩٩٤ و “بشرى سارة” عام ٢٠٠٩ ومن مسرحياته “الملك لير” عام ٢٠٠١، واشتهر بدور “فواز” رجل المقاومة الفلسطينية فى فيلم “الطريق الى إيلات” عام ١٩٩٣ الذى أنتجه التليفزيون، كما قدم دور “الأمير صقر” الذى خان الأميرة الجميلة، منال سلامة، مع الخادمة فى مسرحية “الأميرة والصعلوك”.

يارا عويضة

محررة صحفية بموقع نمبر1نيوز تختص بتغطية أخبار مصر
زر الذهاب إلى الأعلى