أخبار العالمالواجهة الرئيسية

بسبب قضية فضيحته الجنسية .. تغريم ترامب 9 ألاف دولار

أصدر القاضي خوان ميرشان حكما بتغريم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب مبلغ 9 آلاف دولار أمريكي بسبب تهمة ازدراء المحكمة. جاء هذا الحكم في سياق محاكمة ترامب في نيويورك، المتعلقة بدفع مبالغ مالية لممثلة إباحية بهدف إسكاتها عن الكشف عن علاقة جنسية معه., ويعد ذلك حدثا قضائيا بارزا .

وجاء قرار القاضي بعد انتقادات وجهها ترامب بمنصته “تروث” قال القاضي إنها تنتهك أمر منع النشر، الذي أصدره في وقت سابق، بهدف حماية المحلفين والشهود. وأدين الرئيس الجمهوري السابق بتسعة انتهاكات لأمر حظر النشر، مع غرامة قدرها ألف دولار لكل منها.

ويأتي الحكم بعد أن قال ممثلو الادعاء إن ترامب انتهك أمر حظر النشر الذي يمنعه من “إصدار أو توجيه الآخرين للإدلاء بتصريحات عامة عن شهود معروفين أو متوقعين فيما يتعلق بمشاركتهم المحتملة في التحقيق، أو في هذه الإجراءات الجنائية”.

لا تقتصر الاتهامات الموجهة إلى ترامب على هذه القضية فحسب، بل هو متهم أيضا في أربع قضايا أخرى، تتضمن تهما بتزوير 34 مستندا يُفترض أنها استُخدمت لإخفاء مبالغ مالية دفعت خلال حملته الانتخابية لعام 2016. ويعدّ ترامب أول رئيس سابق يُحاكم جنائيا في تاريخ الولايات المتحدة، إذ يواجه عقوبة السجن في حال إدانته في بقية القضايا.

وكما جرت العادة في مواجهته للمشاكل القانونية، يزعم ترامب أنه ضحية “حملة شعواء” ومحاكمة غير عادلة تُجبره على الظهور في قاعة محكمة بدلا من تركيزه على الحملة الانتخابية.

ترامب
ترامب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى