الرياضةالواجهة الرئيسية

تاريخ مواجهات الأهلي ومازيمبي الكونغولي قبل موقعة نصف نهائي أبطال أفريقيا

ضرب فريق مازيمبي الكونغولي موعداً مع النادي الأهلي لأول مرة في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا نسخة الموسم الحالي 2023/2024 .

وبلغ الأهلي نصف نهائي المسابقة الإفريقية بعد تفوقه على سيمبا التنزاني بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في مجموع مباراتي الذهاب والعودة .

حقق الفريق الأحمر الفوز على الفريق التنزاني بهدف مقابل لا شيء في موقعة الذهاب , قبل أن يكرر فوزه في مباراة الإياب بهدفين دون رد .

بينما تأهل فريق مازيمبي الكونغولي لنصف النهائي بعد تخطي عقبة بترو أتليتكو الأنجولي والفوز بهدفين مقابل هدف في مجموع المباراتين .

خطف الفريق الكونغولي بطاقة التأهل لنصف النهائي من أنجولا بعد الفوز على بترو أتليتكو بهدفين مقابل هدف , قبل أن يحسم التعادل السلبي بدون أهداف موقعة الذهاب في الكونغو .

وتعد هذه هي المرة الأولى التي يلتقي فيها النادي الأهلي بنيره مازيمبي في الأدوار الإقصائية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا .

ويرصد لكم “نمبر 1 نيوز” خلال السطور القليلة المقبلة تاريخ مواجهات الأهلي أمام مازيمبي الكونغولي .

سبق وأن التقى النادي الأهلي بالفريق الكونغولي في 4 مناسبات سابقة في نسختين من دوري أبطال أفريقيا وكلاهما جاءا في دور المجموعات.

أولى مباريات الفريقين وجهاً لوجه جاءت في دور المجموعات من نسخة دوري أبطال أفريقيا 2002 .

حقق الأهلي وقتها الإنتصار في موقعة الذهاب بهدف نظيف عن طريق أحمد بلال , بينما انتهت موقعة الإياب بالتعادل السلبي بدون أهداف .

في هذه النسخة , تأهل الفريق الكونغولي إلى نصف النهائي رفقة الرجاء المغربي , بينما ودع الفريق الأحمر منافسات البطولة بعد تذيله ترتيب المجموعة .

وفي نسخة دوري أبطال أفريقيا 2012 وقع الفريقان مجدداً في نفس المجموعة رفقة الزمالك وتشيلسي الغاني .

انتصر الأهلي في موقعة الذهاب بهدفين مقابل هدف , حيث جاءا هدفي الأهلي عن طريق عماد متعب ومحمد ناجي جدو .

وفي موقعة الإياب , حقق مازيمبي الفوز على الفريق المصري بهدفين مقابل لا شيء .

في هذه النسخة , تأهل إلى الأهلي إلى نصف النهائي متصدراً ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة , حيث توج باللقب في النهاية على حساب الترجي الرياضي التونسي.

موعد مباراة الأهلي ومازيمبي الكونغولي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا:-

من المنتظر أن تقام مباراة ذهاب دور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا بين مازيمبي والنادي الأهلي أحد يومي 19 أو 20 أبريل، على أرضية ملعب تي بي مازيمبي بالكونغو.

بينما سيقام لقاء الإياب أحد يومي 26 أو 27 أبريل على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى