الرياضة

حارس مرمى الأهلي محمود الزنفلي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الـ (32)

يحتفل اليوم الأربعاء الموافق 28 إبريل، محمود الزنفلي ،حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، بعيد ميلاده رقم (32)، حيث أنه من مواليد 28 إبريل 1992.

انضم الزنفلي لصفوف النادي الأهلي في فبراير الماضي وتحديداً يوم 4 من الشهر ذاته، من نادي الداخلية وذلك لمدة 6 شهور على سبيل الإعارة.

وتعاقد الفريق الأحمر مع الزَنفلي خلال الميركاتو الشتوي، لتعويض غياب محمد الشناوي حارس مرمى الأحمر والمنتخب الوطني، بعد إصابته بكسر في الكتف خلال مشاركته بمنافسات كأس الأمم الإفريقية 2023 بكوت ديفوار.

بدأ محمود الزَنفلي مسيرته الكروية في ناشئي وادي دجلة، قبل أن يخوض مسيرة طويلة في عدد من أندية الدوري الممتاز، بداية من الرجاء ثم أسوان وطلائع الجيش والاتحاد السكندري وصولاً إلى البنك الاهلي الذي رحل عنه مع بداية الموسم الحالي منتقلاً إلى الداخلية.

أعلن البنك الأهلي عودة الزَنفلي إلى صفوفه خلال الميركاتو الشتوي الماضي مع اقتراب رحيل أبو جبل إلى النادي الأهلي، لكن تراجع البنك الأهلي عن صفقة الزَنفلي بعد فشل انتقال أبو جبل إلى النادي الأهلي.

خاض محمود الزَنفلي خلال مسيرته مع الأندية 111 مباراة، استقبل خلالها 149 هدفًا، بجانب الخروج بشباك نظيفة في 33 مباراة.

كما خاض الزَنفلي مع جميع الأندية التي لعب لها في بطولة الدوري الممتاز 104 مباراة، استقبل خلالها 137هدفًا.

ولم يلعب الزنفلي مع الفريق الأول بالنادي الأهلي في أي مباراة رسمية منذ انضمامه للفريق الأحمر، لكنه خاض أكثر من مباراة مع فريق 2003، والذي ساهم في تتويج الفريق بمسابقة الدوري.

وتوج الزنفلي بلقب كأس مصر مع النادي الأهلي على حساب الزمالك، في المباراة التي جمعت الفريقين في السعودية وحسمها الأحمر لصالحه بهدفين مقابل لا شيء.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى