الرياضةالواجهة الرئيسية

سيطرة حمراء .. تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز قبل موقعة الإثنين

ساعات قليلة تفصلنا عن إنطلاق مباراة القمة في مصر أو ديربي القاهرة كما يطلق عليها , وهي المباراة التي تجمع بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزماك في مختلف البطولات, والمقرر لها مساء غداً الإثنين.

ويستحوذ ديربي القاهرة على اهتمام ضخم سواء اعلامياً أو جماهيرياً، فالأهلي والزمالك هما من أقدم وأشهر أندية الشرق الأوسط، وهذه المباريات هي بمثابة بطولة بغض النظر عن مراكز الفريقين خاصة في بطولة الدوري، وتكون عادةً مليئة بالحماس والاثارة والتعصب، سواء من اللاعبين أو من الجمهور.

ويعد ديربي القاهرة أو قمة الدوري المصري من أقوى وأهم الديربيات ليس فقط على المستوى الأفريقي أو العربي، بل على المستوى العالمي؛ فهو يحتل مركزًا متقدمًا على ديربيات عالمية.

ويحل الأهلي ضيفاً ثقيلاً على غريمه التقليدي نادي الزمالك في السابعة مساء غداً في مباراة مؤجلة ضمن منافسات مسابقة الدوري المصري الممتاز , وذلك على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي.

على مر التاريخ، تقابل الأهلي والزمالك في 225 مباراة رسمية بمختلف البطولات, و 23 مباراة ودية .

 في الـ 225 مواجهة الرسمية , حقق الأهلي الفوز في 98 مباراة ، بينما فاز الزمالك في 51 مباراة، وانتهت 76 مباراة بالتعادل.

أما في المباريات الودية ودية بين الفريقين، انتهت 11 منها لصالح الأهلي، و8 لصالح الزمالك، وانتهت 4 بالتعادل.

إجمالًا، تقابل الأهلي والزمالك في 248 مباراة، فاز الأهلي في 109 مباراة والزمالك في 59 مباراة، بينما حسم التعادل 80 مباراة .

  • ويرصد لكم “نمبر 1 نيوز” خلال السطور القليلة تاريخ مواجهات الفريقين في مسابقة الدوري المصري الممتاز .

تاريخيًا، تُعد هذه المباراة هي الرقم 127 بين الأهلي والزمالك في مسابقة الدوري المصري الممتاز، حيث فاز الأهلي في 49 مباراة، فيما فاز الزمالك في 27 لقاء، وانتهت 50 مباراة بالتعادل.

بذلك بات النادي الاهلي على مقربة من تحقيق رقم قياسي بالفوز على الغريم التقليدي نادي الزمالك في 50 مباراة إذا حقق الفوز في مواجهة الغد بمسابقه الدورى المصرى.

  • أرقام تاريحية من مواجهات الأهلي والزمالك في الدوري الممتاز:ـ

كان آخر لقاء يجمع بين الأهلي والزمالك في الدوري المصري قد أقيم في 13 يوليو 2023، حيث حقق الأهلي الفوز بنتيجة 4-1.

سجل للأهلي وقتها حسين الشحات هدفين وعلي معلول ومحمد شريف.

بينما جاء هدف الزمالك الوحيد عن طريق أحمد سيد زيزو من ركلة جزاء.

وفي آخر 10 مباريات جمعت بينهما بالدوري المصري، فاز الأهلي في 6 مباريات، فيما فاز الزمالك في مباراة وحيدة، وانتهت 3 مباريات بالتعادل.

وتُشير هذه الأرقام إلى أن الأهلي يتمتع بأفضلية تاريخية في مواجهات القمة، ولكن ذلك لا يُقلل من حظوظ الزمالك في تحقيق الفوز في المباراة المقبلة، خاصةً في ظل التطور الكبير الذي شهده أداء الفريق في الفترة الأخيرة.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى