الرياضةالواجهة الرئيسية

سيناريوهات تأهل الأهلي لنصف نهائي أبطال أفريقيا قبل موقعة الإياب غداً

وضع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قدماً في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد الفوز على سيمبا التنزاني بملعب الأخير. 

وحقق الأهلي الفوز على سيمبا التنزاني بهدف مقابل لا شيء في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة الماضية في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

ويلعب النادي الأهلي ضد سيمبا في العاشرة مساء غداً الجمعة في إياب نصف النهائي، وذلك على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي.

ويمتلك الفريق الأحمر ثلاثة سيناريوهات من أجل ضمان التأهل لنصف النهائي، وهم:-

  • الفوز بأي نتيجة:-

يضمن النادي الأهلي تأهله لنصف نهائي أبطال أفريقيا في حالة فوزه في مباراة الغد على سيمبا بأي نتيجة، بذلك يتأهل الفريق الأحمر بالفوز في المباراتين.

  • التعادل:-

في حالة حسم التعادل الإيجابي أو السلبي نتيجة مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني، يضمن الفريق الأحمر أيضاً تأهله لنصف النهائي.

  • الخسارة (1/0) والتأهل بركلات الترجيح:-

في حالة خسارة النادي الأهلي أمام سيمبا التنزاني بهدف مقابل لا شيء “نتيجة مباراة الذهاب”، يصبح الفريقان متعادلان في نتيجةالمباراتين.

في هذه الحالة يتم اللجوء وقتها إلى ركلات الجزاء الترجيحية حسب لائحة الإتحاد الإفريقي، والتي يمكن أن ينجح فيها النادي الأهلي في خطف بطاقة التأهل.

  • متى يودع الأهلي منافسات دوري أبطال أفريقيا؟

في حالة خسارة الأهلي أمام سيمبا التنزاني بأي نتيجة عدا (1/0)، يضمن الفريق التنزاني تأهله لنصف النهائي ويودع الفريق الأحمر منافسات المسابقة الإفريقية بشكل رسمي.

  • منافس الأهلي بنصف النهائي:-

في حال تأهل الفريق الأحمر إلى نصف النهائي، يواجه الفائز من المواجهة النارية التي تجمع بين مازيمبي الكونغولي وبترو أتليتكو الأنجولي، في دور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

وكان التعادل السلبي بدون أهداف قد حسم نتيجة مباراة الذهاب والتي أقيمت بملعب تي بي مازيمبي.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى