الرياضةالواجهة الرئيسية

قمة الدوري المصري .. كولر يسعى لتكرار إنجاز جوزيه مع الأهلي

يتجدد الصراع بين الثنائي مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي ونادي الزمالك، حين يلتقي الأهلي بنظيره الزمالك في القمة 127 والمقرر لها مساء اليوم الإثنين. 

ويحل الأهلي ضيفاً ثقيلاً على غريمه التقليدي نادي الزمالك في السابعة مساء اليوم على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي , في مباراة مؤجلة ضمن منافسات الجولة العاشرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

ويحتل الأهلي مباراة الليلة محتلاً المركز التاسع في ترتيب جدول الدوري المصري الممتاز، برصيد 21 نقطة، فيما يتواجد الزمالك في المركز الثاني عشر، ولديه 18 نقطة.

وتعد قمة الليلة هي الخامسة لمارسيل كولر ضد الزمالك منذ أن تولى السويسري قيادة الأهلي في سبتمبر 2022, حيث سبق وأن واجه كولر الزمالك في 4 مناسبات سابقة .

وحقق السويسري العلامة الكاملة بفوزه على الزمالك في 4 قمم متتالية بمختلف البطولات المحلية “دوري مصري, كأس مصر والسوبر المصري”.

ويبحث كولر الليلة عن تحقيقه الفوز الخامس المتتالي على المنافس التقليدي نادي الزمالك لتكرار ما فعله البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني السابق للفريق الأحمر.

نجح البرتغالي في قيادة النادي الأهلي لتحقيق الفوز على الزمالك في 5 مباريات قمة بمختلف البطولات وذلك في الفترة من 2 يوليو 2007 حتى 27 يوليو 2008.

وقتها حقق الأهلي الانتصار على الزمالك في نهائي كأس مصر في المباراة الشهيرة التي انتهت 4/3 , ثم كأس السوبر المصري 2/0 ,ثم في الدوري المصري ذهاباً وإياباً , وأخيراً في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا 2008 حيث فاز الأهلي وقتها بهدفين مقابل هدف.

فهل سينجح كولر في تكرار إنجاز مانويل جوزيه , أم لجوزيه جوميز المدير الفني للفارس الأبيض رأي آخر؟

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.
زر الذهاب إلى الأعلى