التعليم

موقف طلاب أولى ثانوي الذين لم يتسلموا التابلت .. امتحانات آخر العام

قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عقد امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي العام الكترونيا في المدارس المجهزة لذلك والتي تسلم طلابها اجهزة التابلت وذلك بنفس نظام امتحانات التيرم الاول .. علي ان يقوم المعلمون بالتصحيح داخل مدارسهم.

واكدت الوزارة أنه بشأن مواصفات الورقة الامتحانية تكون أسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85% على أجهزة التابلت والأسئلة المقالية بنسبة 15% ورقياً ويتم الامتحان سواء ورقيا او الكترونيا في وقت واحد وبنفس الزمن المحدد للامتحان وفي حالة حدوث أي مشكلة تقنية في أي مادة يتم أداء الامتحان ورقياً لهذه المادة في نفس موعد الامتحان المحدد بالجدول، موضحة أن امتحانات الفصل الدراسى الثاني للصفين الأول والثانى الثانوى ليست موحدة على مستوى الجمهورية، بل يتم عقدها على مستوى الإدارة التعليمية، وتضع كل إدارة تعليمية امتحان من خلال التوجيه الفنى بالتنسيق مع معلمي المدارس.

 و بالنسبة لطلاب المدارس الغير متصلة بشبكة الانترنت أو لم يتسلموا أجهزة التابلت بمدارس بها شبكة انترنت، وطلاب المنازل يتم أدائهم للامتحانات ورقياً في جميع المواد و يكون الامتحان الورقى هو نفسه الامتحان الالكترونى و تتولى كل مدرسة عملية التصحيح و إصدار النتيجة بعد العرض على مدير عام الإدارة التعليمية.

زر الذهاب إلى الأعلى