أخبار مصر

“الأحوال المدنية” تُلبي احتياجات 32 حالة إنسانية من المرضى وكبار السن وذوي الهمم

تسعى وزارة الداخلية جاهدة لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين وتسهيل حصولهم عليها، وذلك من خلال مبادرات “الأحوال المدنية” التي تُتيح خدماتها في مختلف أنحاء الجمهورية.

 وقد أسفرت القوافل عن استخراج وتوصيل عدد (879) بطاقة رقم قومى وعدد (84) مصدراً مميكناً، لمختلف المواطنين ، في جميع المحافظات.

كما واصل القطاع الإستجابة لإلتماسات الحالات الإنسانية والمرضى وكبار السن وذوى الهمم) و إيفاد مأموريات لعدد (32) حالة إنسانية بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم ، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لهم.

كما يقوم القطاع بمواصلة إيفاد مأموريات لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والمترددين على العاصمة الإدارية وعدد من النوادي الخاصة وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لاستخراجها وتسليمها لعدد (180) مواطن ومواطنة.

بالإضافة إلى مواصلة إستقبال بالمركز النموذجي لكبار السن وذوى الهمم “قادرون باختلاف” لتلبية احتياجاتهم من مصدرات القطاع وتم إستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى لعدد (211) مواطن ومواطنة.

وقد لاقت تلك الإجراءات قبول وإستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.. يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية.

زر الذهاب إلى الأعلى