الرياضةتقارير

رقم تاريخي .. ماذا قدم مصطفى شوبير مع الأهلي بعد إصابة الشناوي؟

واصل مصطفى شوبير حارس مرمى فريق الكرة بالنادي الأهلي ظهوره المتميز رفقة الفريق الأحمر بعد أداءه المميز في مباراة الأحمر الأخيرة بجانب مساهمته في تأهل الفريق إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وظهر شوبير بأداء مميز خلال منافسات دوري أبطال أفريقيا والدوري المصري، وذلك بعد إصابة حارس الفريق الأساسي محمد الشناوي.

ويحرس شوبير عرين الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي خلال المباريات الأخيرة وتحديداً منذ إصابة محمد الشناوي بخلع في الكتف أثناء مشاركته مع منتخب مصر بأمم أفريقيا في فبراير الماضي. 

خاض مصطفى شوبير مع الأهلي هذا الموسم 17 مباراة في مختلف البطولات ، بواقع 7 مباريات بدوري أبطال إفريقيا، و 7 لقاءات في مسابقة الدوري، ومباراتين في كأس السوبر المصري ومباراة في كأس مصر. 

بالرغم من تلقي شباك مصطفى شوبير 13 هدفًا بمسابقتي الدوري الممتاز وكأس السوبر المصري، الا أنه قدم أداءاً مميزاً للغاية في دوري أبطال أفريقيا ونجح في الخروج بشباك نظيفة في 7 مباريات في رقم قياسي.

حرس مصطفى شوبير مرمى الأهلي فى 3 مباريات لفريقه بدور المجموعات أمام شباب بلوزداد الجزائري بالجولة الرابعة وانتهت بالتعادل السلبي، ثم أمام ميدياما الغاني بالجولة الخامسة وانتهت بفوز الأهلي 1 / 0، وأخيراً أمام يانج أفريكانز التنزاني بالجولة السادسة وانتهت بفوز الأهلي 2/0.

واصل شوبير حراسة عرين الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام سيمبا التنزاني، حيث انتهت مباراة الذهاب بفوز الأهلي بهدفي نظيف، ثم الفوز في مباراة العودة بنتيجة 2 /0.

قبل أن يساهم في تأهل فريقه لنهائي دوري أبطال أفريقيا بالحفاظ على نظافه شباكه في مباراتي نصف النهائي أمام مازيمبي الكونغولي، حيث حسم التعادل السلبي بدون أهداف موقعة الذهاب في الكونغو، وفاز الأهلي بثلاثية دون رد في مباراة الإياب بالقاهرة. 

وعلى مدار 7 مباريات بشباك نظيفة تمكن شوبير من التصدي لـ27 محاولة على مرمى الأهلي، وكانت أفضل مبارياته في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال أمام سيمبا بعدما تصدى لـ7 فرص من جانب بطل تنزانيا.

ونجح شوبير خلال 7 مباريات في التصدي لثلاثة أهداف محققة في مباراتي مازيمبي، ليحافظ على نظافة شباكه، كما تفوق على محمد الشناوي الذي حرس عرين فريقه فى 5 مباريات بالنسخة الحالية واستقبل هدفاً فى مباراة يانج أفريكانز.

استمر شوبير في تألقه رفقة النادي الأهلي بعد حصوله على جائزة رجل مباراة فريقه أمام الإسماعيلي الأخيرة، والتي حسمها الأهلي لصالحه بهدفين مقابل هدف.

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى