الرياضة

فأل سيء .. الأهلي يخسر دوري أبطال أفريقيا في غياب معلول

سيطرت حالة من الإحباط وعدم التفاؤل على عدد كبير من جمهور النادي الأهلي بعد إصابة الظهير الأيسر للفريق علي معلول وغيابه عن نهائي دوري أبطال أفريقيا. 

ويغيب علي معلول عن الفريق الأحمر لمدة قد تصل إلى 6 شهور بعد تعرضه للإصابة بقطع جزئي في وتر اكيليس خلال مباراة الترجي السبت الماضي. 

إصابة علي معلول مع النادي الأهلي قبل خوض المباريات النهائية لدوري أبطال أفريقيا ليست الأولى، لكنها الثالثة في تاريخ التونسي مع الفريق الأحمر. 

منذ انضمام علي معلول للنادي الأهلي في عام 2016، خاض الفريق الأحمر 6 نهائيات دوري أبطال أفريقيا، غاب معلول فيهما مرتين فقط. 

وخسر الأهلي اللقب القاري في المرتين التي غاب عنهما الظهير الأيسر التونسي، ولم يتوج ببطولة دوري أبطال أفريقيا. 

المرة الأولى التي غاب فيها معلول عن النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال أفريقيا كانت في موسم 2017، بعد أن ضربت الإصابة الظهير التونسي، ولم يشارك مع الأهلي في المباراة النهائية أمام الوداد المغربي وخسر الأهلي وقتها اللقب بعد التعادل في القاهرة بهدف لكل فريق، والخسارة في المغرب بهدف دون رد. 

بينما جاءت المرة الثانية في عام 2018 أمام الترجي التونسي، وخسر الأهلي وقتها اللقب بعد الفوز في القاهرة بثلاثة اهداف مقابل هدف، والخسارة في رداس بثلاثية نظيفة.

وشارك معلول في نهائي دوري أبطال أفريقيا أعوام 2020 أمام الزمالك، 2021 أمام كايزر تشيفز الجنوب أفريقي و 2022 و 2023 أمام الوداد المغربي. 

يلعب الأهلي ضد الترجي التونسي في الثامنة مساء السبت المقبل الموافق 25 مايو في إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، وذلك على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي.

وتعادل الأهلي سلبياً أمام الترجي التونسي في مباراة الذهاب التي جمعت الفريقين مساء السبت الماضي بملعب حمادي العقربي برادس في تونس .

مصطفى الجندي

محرر صحفي يختص بتغطية أخبار النادي الأهلي والأخبار المحلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى